عادي

«سان دوناتو» لمحمد بن عبيد يتوج ببطولة زعبيل مايل في ميدان

22:36 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق ( تصوير: جون)
  • «ما يطال» بطل تحضيري 2000 جينيز

دبي: أحمد عزت

بدأ مضمار ميدان العالمي عامه الجديد 2024 بالإثارة والمفاجآت، حيث شهد الجمعة الأمسية الخامسة من كرنفال سباقات دبي في هذا الموسم، والتي تضمنت 9 أشواط قوية للغاية، كان أبرزها بطولة زعبيل مايل «فئة 2» التي تمتد لمسافة 1600 متر على المسار العشبي.

وحقق الحصان «سان دوناتو» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، الفوز بلقب زعبيل مايل بعدما انقض على المقدمة في الأمتار الأخيرة من سباق الشوط السابع، ليهدي كذلك مدربه دووج واتسون لقبه الأول في زعبيل مايل، بعدما تفوق بقيادة الفارس باتريك دوبس وحقق الفوز في زمن 1:34:46 دقيقة وبفارق 1.5 طول عن «مربان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

الشوط الأول

في الشوط الأول بالأمسية انطلق سباق زعبيل تيرف العشبي على مسافة 2000 متر «هانديكاب»، وذهب الفوز إلى إسطبلات جودلفين، حيث حقق الحصان «لوكال ديناستي» نتيجة إيجابية في تجربته الأولى في ميدان، وحل في الصدارة محققاً زمناً قدره 2:00:70 دقيقة، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة الفارس وليام بيوك، وبفارق 3.25 طول عن «أورسا مينور» لحمدان حرمش، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي.

وانطلق الشوط الثاني بمشاركة 10 خيول مبتدئة تنافست فيما بينها لمسافة 1200 متر على المسار الرملي، وذهب الفوز لمصلحة «مستر كافو» لسلطان علي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:12:68 دقيقة وبفارق 0.75 طول عن المهر «نيار» المملوك لفايبهاف شاه، بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس.

الشوط الثالث

وفي الشوط الثالث تجددت المنافسة على المسافة ذاتها، ولكن على الأرضية العشبية، وفاز «والبانك» ل «آمو للسباق» ببطولة هذا الشوط، مهدياً اللقب الكرنفالي الأول في هذا الموسم إلى الخيول البريطانية، وحقق فوزه بإشراف جورج بووي وقيادة وليام بيوك في زمن 1:08:98 دقيقة، وبفارق 1.25 طول عن «ينافس» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

وكما كان متوقعاً، تمكن الحصان «نيفرشو ويكنس» لفترياني هاي من الفوز في الشوط الرابع الذي امتد لمسافة 2000 متر «هانديكاب رملي»، وهو فائز لمسافة الميل الشهر الماضي، وهذه المرة حقق الفوز في زمن 2:06:57 دقيقة وبفارق 3.5 طول عن «ليونز مين» لحمدان السبوسي، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيسلي.

وشهد الشوط الخامس سباقاً مثيراً بين خيول الثلاث سنوات التي دخلت بهدف البحث عن مكان لها في جميرا جينيز عبر السباق التحضيري في الشوط «كوندشنز» الذي امتد لمسافة 1400 متر «عشبي»، وفاز مهر جودلفين «ليجند أوف تايم» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، محققاً زمناً قدره 1:23:14 دقيقة وبفارق طول واحد عن «شامروك جليتر» لفريق فالور الدولي، بإشراف فرانسيس جرافرد وقيادة رويستون فرنش.

وانطلقت النسخة 11 من سباق دباوي ستيكس «فئة 3» في الشوط السادس لمسافة 1200 متر وبمشاركة 13 خيلاً، وكان الفوز من نصيب «توز» لإسطبل داكي، المتألق في الشندغة سبرينت ودبي كريك مايل، وحقق فوزه في زمن 1:10:42 دقيقة وبفارق كبير بلغ 8.5 طول عن ليدينج سبيريت لتتش جولد للسباقات، بإشراف بوبات سيمار وقيادة باتريك كوسجريف.

وتنافست 7 من خيول الثلاث سنوات في سباق تحضيري 2000 جينيز الإمارات «كوندشنز» الذي أقيم في الشوط الثامن لمسافة 1400 متر، وواصل «ما يطال» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، تألقه بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين وحقق فوزه الثاني على التوالي، وحقق الفوز في زمن 1:25:08 وبفارق 0.75 طول عن ممثل أورجواي «كوارتيه» لهارس دو سول، بإشراف جوليو أولاسكواجا وقيادة خوسيه دا سيلفا.

واختتمت الأمسية بسباق هانديكاب لمسافة 1600 متر على المسار العشبي، وذهب الفوز لمصلحة «ميد إن دبي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بإشراف سالم بن غدير وقيادة مايكل بارزالونا، محققاً زمناً بلغ 1:36:12 دقيقة وبفارق 1.25 طول عن «رويال دبي» لسعيد الرحومي، بإشراف ليوسي بوتي وقيادة باتريك كوسجريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5d2hvhsy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"