عادي
مضمار جبل علي يواصل منافساته المثيرة

«مزاحم» لأحمد بن راشد يفوز بسباق العوير سبرينت ستيكس

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال تتويج أبطال الشوط الرئيسي في مضمار جبل علي

دبي: أحمد عزت

واصل قطار السباقات حركته السريعة في مضمار جبل علي، وبلغ أمس السبت محطته السادسة، حيث رحب المضمار العائلي بجمهوره للأسبوع الثاني على التوالي مع جولة جديدة من السباقات والمنافسات المتعددة، شهدت 7 أشواط مثيرة تجاوزت جوائزها المالية نصف مليون درهم، وبدأت بشوط مخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة، فيما خصصت باقي السباقات للخيول المهجنة الأصيلة.

وبلغت الإثارة ذروتها في خامس الأشواط بسباق العوير سبرينت ستيكس «هانديكاب»، الذي امتد لمسافة 1200 متر، وكان الحصان «مزاحم» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، على الموعد، حيث واصل تألقه في مضمار جبل علي الذي احتضن أول انتصارين لمهر الأربع سنوات في بداية الموسم الحالي، وهذه المرة توّج ببطولة سباق العوير سبرينت ستيكس في الشوط الرئيسي، الذي بلغ مجموع جوائزه 96 ألف درهم برعاية شادويل.

وحقق البطل فوزه بإشراف مدربه مايكل كوستا وقيادة الفارس بن كوين، في زمن بلغ 1:12:04 دقيقة، وبفارق نصف طول، عن «مانيتو» لنقابة إم أيه، بإشراف مصبح المهيري وقيادة كونور بيسلي.

انطلاق الحفل

وانطلق الحفل بسباق خصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة إنتاج الإمارات، وامتد لمسافة 1400 متر، وبلغ مجموع جوائزه 50 ألف درهم برعاية «النابودة أوتوموبيلز»، وتوّج باللقب الجواد «أيه إف منعوت» لعبد الله اليبهوني، بإشراف خليفة النيادي وقيادة سيف البلوشي، وحقق فوزه في زمن 1:36:33 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 7.75 طول عن «شروق الوثبة» للوثبة ريسينج، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة بيرناردو بينيرو.

وفي الشوط الثاني، جرى سباق مثير بين 10 جياد سعت جميعاً للفوز بالشوط الذي امتد لمسافة 1400 متر «هانديكاب» وبلغ مجموع جوائزه 72 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وكان الفوز به من نصيب الحصان «على مهلك» لنقابة بورسلي للسباقات، بإشراف المدرب راشد بورسلي وقيادة الفارس عمر إسحق، وحقق فوزه في زمن بلغ 1:26:50 دقيقة، وبفارق 1.75 طول عن «شو ميكر» لسعيد الطاير، بإشراف إسماعيل محمد وقيادة الفارس قيس البوسعيدي.

الشوط الثالث

أما الشوط الثالث فشهد سباق سرعة لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، وبلغ مجموع جوائزه 72 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري، وكان الصراع على أشدّه في هذا السباق بين 4 جياد لم يسبق لها أن حققت الفوز من قبل، لكن «ترجمان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، كسر هذا الحاجز، وحقق أول انتصار له، بإشراف مدربه مايكل كوستا وقيادة الفارس بن كوين، وذلك في زمن 1:00:58 دقيقة، وبفارق 6.25 طول عن «كينح أوف لاك» لسعيد سهيل، بإشراف بوبات سيمار وقيادة ريتشارد مولن.

وشهد الشوط الرابع مشاركة 6 جياد قوية في سباق بن دسمال جروب ستيكس لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، وبلغ مجموع جوائز هذا الشوط 76 ألف درهم برعاية مجموعة بن دسمال، وابتسم الحظ للحصان «الشبلي» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة كونور بيسلي، وحقق فوزه في زمن بلغ 59:23 ثانية، وبفارق رقبة فقط عن «فيسباسيان» ل«رباح ريسينج»، بإشراف سايمون واد كريسفورد وقيادة تاج أوشيه.

أما الشوط السادس، فشهد سباق هانديكاب لمسافة 1600 متر «كأس مضمار جبل علي موتورسبورت» وبلغ مجموع جوائزه 80 ألف درهم، وذهب الفوز به لمصلحة الحصان «فايولنت جاستيس» لفايباف شاه، بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس، وحقق انتصاره بعدما قطع النهاية متصدراً في زمن بلغ 1:38:61 دقيقة، وبفارق 0.75 طول عن «الجنوب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

الخيول المبتدئة

واختتم الحفل بسباق مخصص للخيول المبتدئة «الصفا ستيكس»، امتد لمسافة 1800 متر، وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم، وتوّج باللقب «وقت» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة بيرناردو بينيرو، محققاً زمناً قدره 1:52:50 دقيقة، وبفارق رأس عن «مشكور» لمروان البيضائي، بإشراف مالكه وقيادة لوكاس رينسبرج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yxk4ys8j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"