عادي

مصر تهزم تنزانيا في «بروفة» أمم إفريقيا

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
حقق منتخب مصر فوزاً مطمئناً على ضيفه التنزاني بهدفين نظيفين الأحد على ملعب القاهرة الدولي في البروفة الأخيرة قبل خوض منافسات كأس أمم إفريقيا التي تنطلق في 13 الحالي في كوت ديفوار.
ويخوض الفراعنة غمار البطولة القارية في مجموعة تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، على ان يبدأوا مشوارهم في البطولة بمواجهة موزمبيق في 14 الحالي.
وكانت قائمة المنتخب شهدت استبعاد الثنائي أحمد نبيل «كوكا» لاعب الأاهلي وأسامة جلال لاعب بيراميدز للإصابة، واستدعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة الثنائي ياسر إبراهيم مدافع الأهلي ومهند لاشين لاعب بيراميدز بدلاً منهما.
سجل لمصر محمود حسن «تريزيجيه» لاعب طرابزون سبورت التركي (32) والحارس عيشى مانولا بالخطأ في مرمى فريقه (73).
بدأ المنتخب المصري ضاغطا وكاد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي يضع فريقه في المقدمة بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر (4). وافتتح المنتخب المصري التسجيل عندما مرر صلاح كرة ذكية من خلف دفاع تنزانيا باتجاه تريزيغيه سددها مباشرة داخل الشباك لحظة خروج الحارس عيشي مانولا من مرماه (32)
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفراعنة اثر تعرض البديل عمر مرموش للعرقلة من قبل المدافع إبراهيم حمد، انبرى لها صلاح وسددها ارتدت من العارضة وارتطمت بالحارس وتهادت داخل شباكه (73)،واحتسب الهدف للحارس بالخطأ في مرماه.
وكاد البديل أحمد سيد «زيزو» يضيف الثالث بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة أبعدها مانولا الى ركنية بصعوبة (82) ومرت رأسية محمد النني من عرضية زيزو بجوار القائم الأيمن (90).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2udjd5pt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"