عادي

تعاون هندسي مستدام بين «الفطيم» و«يو إل سوليوشنز»

18:39 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الشراكة

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة الفطيم الهندسية والتكنولوجيا، المزوّد للحلول المتكاملة والشاملة في قطاع البناء والتابعة لمجموعة الفطيم، عن توقيع شراكة استراتيجية مع «يو إل سوليوشنز»، العاملة في علوم الأمن والسلامة. وبموجب الاتفاقية، تُصبح الفطيم شركة تقييم معتمدة رسمياً من برنامج «سبير» للتأهيل من «يو إل سوليوشنز»؛ حيث تعتزم الاستفادة من هذا البرنامج لتحقيق نتائج أوسع نطاقاً، ودعم مساعي الاستدامة والأمن والجودة وإدارة المخاطر والامتثال التنظيمي، بما يُسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي في الدولة.

وتجمع الشراكة خبرات وإمكانات الطرفين، لتأكيد التزامهما بالابتكار، وتحقيق النمو الاقتصادي وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع. ومن المتوقع أن يُسهم هذا التعاون في توفير العديد من الفرص، التي تعود بالفائدة على المؤسسات المشاركة، وتضمن مستقبلاً أكثر ازدهاراً للدولة بشكل عام.

ويتيح البرنامج لخبراء التقييم المؤهلين والمدربين من الطرف الثالث إمكانية إجراء تقييمات للمباني الذكية، والاطلاع على آراء خبراء هذه المباني لدى «يو إل سوليوشنز»، فالبرنامج هو تقييم موضوعي وبرنامج تصنيف مميز لهذه المباني، كما أن تقييمه جزء من البرنامج الأوسع، وهو تقييم تخضع له المباني، لتدخل تصنيف «سبير» للمباني الذكية المعتمد من «يو إل سوليوشنز»، فضلاً عن الحصول على خريطة طريق لتحسينات الأداء الموصى بها.

وتُسهم المباني الذكية في خفض الانبعاثات الكربونية، وزيادة الكفاءة التشغيلية (إنجاز أكبر بمشاركة أفراد أقل)، والحد من المخاطر التشغيلية، وتوفير بيئة أفضل لشاغلي المباني، وتعزيز الغرض، الذي تم تشييد المبنى لأجله. وفي دولة الإمارات، سيدفع مؤتمر «كوب 28» لتحسين أداء المباني من أجل تحقيق الأهداف المناخية.

وقال مورالي سيرباكام، المدير العام للفطيم الهندسية والتكنولوجيا: «تمنحنا هذه الشراكة الفرصة لتطوير أصول قيّمة بالاستفادة من عروض وخدمات «يو إل سوليوشنز» المعروفة بموثوقيتها وفاعليتها، ومتحمسون بشأن هذا البرنامج، ونثق بأن مالكي العقارات، ضمن محفظتنا في المنطقة سيُشاركون بفاعلية للاستفادة من مزايا هذه الشراكة».

فيما قال رازي حمادة، المدير العام للتحول الرقمي في الفطيم الهندسية والتكنولوجيا: «يسرنا الإعلان عن توقيع هذه الشراكة، ونؤكد جاهزيتنا لتحقيق متطلبات اعتماد المباني الذكية في المنطقة، وفقاً لما جاء في المؤتمر».

وسلط سودهي رانجان سينها، نائب الرئيس لشؤون الأنظمة وتطوير الخدمات الجديدة في «يو إل سوليوشنز»، الضوء على أهمية الشراكة، حيث قال: «هذه الشراكة خطوة ستعزز حضورنا العالمي ليشمل دولة الإمارات. ونعتزم العمل معاً لتعزيز سلاسة مشاريع البنية التحتية، وضمان انسجامها مع متطلبات الاستدامة وكفاءة الطاقة، فضلاً عن الارتقاء بمعايير الأمن السيبراني والاتصال لرسم ملامح مستقبل أفضل للجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc7cc8z7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"