عادي
باستخدام الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع «تشي إكس للأصول الرقمية»

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تقدم حلولاً مالية مبتكرة للشركات الناشئة

11:45 صباحا
قراءة 3 دقائق
عبدالباسط الجناحي
عبدالباسط الجناحي
دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي تعاونها مع «تشي إكس للأصول الرقمية» (CXDA)، المنصة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول القروض قصيرة الأجل لتوفير السيولة المالية، وتعزيز الاستثمار، ودعم النمو الاقتصادي، وتمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتصبح قابلة للتعامل مع البنوك.

سوف توفر شركة «تشي إكس للأصول الرقمية، (CXDA)، وضمن محفظة JC Flowers & Co، أحد أعرق صناديق الاستثمار في الملكية الخاصة في نيويورك بمحفظة يقدّر حجمها بنحو 7 مليارات دولار، حلولاً مبتكرة تمكّن المستثمرين ومؤسسي الشركات والمقترضين من التعامل في سوق يتمتع بالسهولة والمصداقية والشفافية.

تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى حلول القروض قصيرة الأجل

وبدورها ستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في وضع خارطة طريق شاملة، تتمحور حول مجموعة من المقومات الرئيسية مثل الوعي المالي، وبناء القدرات، وأيضاً السعي إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى دبي من خلال تعزيز جاذبية قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة فيها، وذلك تماشياً مع أجندة دبي الاقتصادية D33. وإنه ولأول مرة في المنطقة يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم حلول مالية مبتكرة للشركات الناشئة. ويعتبر هذا التعاون مؤشراً على استعداد الإمارة لتبني مجموعة من الحلول الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية، ما يعزز مكانتها كمركز رائد للابتكار.

  • رفع مستوى الوعي

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «تسعى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى رفع مستوى الوعي حول الشركات الصغيرة والمتوسطة في دبي، إلى جانب دورها المحوري في دعم قطاع الأعمال وتعزيز النمو من خلال تقديم التوجيه والإرشاد لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال. وإننا ندرك أهمية الدور الرئيسي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الارتقاء بالمجتمع وكذلك تحقيق النمو الاقتصادي. فيما يمكن لهذه الشراكة مع«تشي إكس للأصول الرقمية» أن تحقق المزيد من الزخم والنمو على نطاق أوسع من خلال التركيز على أهمية تقديم حلول السوق وتحسين السيولة المالية في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن تعزيز القطاع للمساهمة في تحقيق مستهدفات «أجندة دبي الاقتصادية D33»».

  • رؤية طموحة

ومن جهته قال تيري بورت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «تشي إكس للأصول الرقمية» CXDA: «إننا ندرك الإمكانات الهائلة وغير المستثمرة لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والدور المهم الذي يسهم به في الاقتصاد. فيما تتمثل مهمتنا في التخلص من القيود التي تشكل عائقاً أمام هذه الإمكانات وتسهم في إطلاقها والاستفادة من قوتها. لقد وجدنا أن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي الجهة التي تتمتع برؤية طموحة وثاقبة ومهمة واضحة، مع تركيزها على تحقيق النجاح للنهوض بهذا القطاع في دبي إلى مستويات متقدمة، بما يسهم في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33».

وأضاف: «توفر منصة CXDA الابتكار، والبنية التحتية المثالية للحوكمة، وحلول معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG). ونحن على ثقة من أن شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ستأتي بعصر جديد من السيولة والنمو في هذا القطاع، ومن شأنها كذلك إحداث فرق دائم وملموس».

وتسعى دبي لترسيخ موقعها العالمي كقوة اقتصادية من خلال التركيز على القطاعات المحورية المهمة، وجذب الاستثمار، وتزويد الشركات ببيئة ملائمة للعمل. إن قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة مساهم رئيسي في دعم الاقتصاد المحلي، كما يلعب دوراً بارزاً في تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33. ويهدف التعاون من خلال تعزيز الابتكار والتنويع والتوسع المستدام إلى المساهمة في إعادة رسم ملامح اقتصاد دبي والمشهد المالي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بهما إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك بالاستناد إلى عددٍ من المقومات الأساسية وهي:

  • تقديم المعلومات واعتماد الشفافية: تهدف الشراكة إلى استكمال وتوحيد المعايير الرئيسية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالاعتماد على سجلات الشركات والقروض، مما يتيح إنشاء مجموعات من المعلومات المطلوبة لتسهيل حصول المؤسسات إلى التمويل.
  • توفير دعم موجه وسلس للعملاء: تسهم الشراكة في تسهيل عملية تقديم طلبات الحصول على القروض من خلال توفير تجربة سهلة للمستخدمين، إلى جانب تقديم مستويات راقية من خدمة العملاء المخصصة والاستباقية.
  • تسريع اتخاذ القرارات من خلال الذكاء الاصطناعي: التمكين الفوري: يستفيد الشركاء من الأدوات المتكاملة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التي توفرها برايم داش، مما يتيح لهم تحقيق نتائج فورية وتقييم طلبات الحصول على القروض.
  • توفير التحليل المالي المتكامل: يقدم الشركاء وصولاً غير مسبوق للتحليلات المالية، بما في ذلك السيناريوهات المحتملة لمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تحقيق السلامة المالية لأعمالهم.
  • تعزيز الوعي المالي وأدوات دعم الأعمال: تقدم الشراكة أيضاً منصة للوصول إلى محفظة متكاملة من أدوات دعم الأعمال، وذلك لتزويد الشركات بالموارد التي يحتاجون إليها للاستفادة من الفرص ومعالجة التحديات خلال مسيرتهم المالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/32t9fwfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"