عادي

أبوظبي تستضيف بطولتي رئيس الدولة وكأس الأمم لقفز الحواجز

21:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أكد سلطان محمد اليحيائي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية، رئيس لجنة قفز الحواجز، نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولتي كأس رئيس الدولة، وكأس الأمم لقفز الحواجز، استمرار الجهود والتحضيرات من جميع اللجان لوضع الترتيبات الكفيلة بنجاح البطولتين خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير المقبل في منتجع الفرسان الرياضي الدولي.
وأشار إلى أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ستشهد مشاركة ما بين 50 إلى 60 فارساً يمثلون نخبة الفرسان في العالم، إضافة إلى أفضل 10 منتخبات حول العالم، بجانب منتخب الإمارات في بطولة كأس الأمم.
وأضاف تم تغيير نظام بطولة كأس الأمم من قبل الاتحاد الدولي، بإقامة 4 بطولات، بواقع بطولتين في أوروبا، وبطولة في الإمارات، وأخرى في أمريكا، وصولاً إلى النهائي في برشلونة 2024، بينما كانت تقام في السابق عبر 12 بطولة حول العالم.
وأوضح اليحيائي أن تقدير الاتحاد الدولي لدولة الإمارات باستضافتها البطولة لم يأت من فراغ، وإنما نتيجة ثقة الاتحاد الدولي بالكفاءة التي تتميز بها الإمارات لاستضافة الفعاليات الدولية للفروسية، والاحترافية العالية للكوادر الإماراتية في تنظيم البطولات.
وأعلن اليحيائي اعتماد برنامج مكثف لإعداد منتخب الإمارات لقفز الحواجز، بإشراف إسطبلات الشراع والشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، قبل مشاركته في أولمبياد باريس 2024، من خلال المشاركة في بعض البطولات الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/35nnypw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"