عادي
تصدر قائمة أعلى المنتخبات العربية من حيث القيمة السوقية

«الأبيض» يتجه إلى الدوحة لبدء الحلم الآسيوي

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات لدى مغادرته متجهاً إلى قطر
شعار

غادرت، أمس، عبر مطار أبوظبي الدولي، بعثة منتخب الإمارات الأول لكرة القدم متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق اعتباراً من يوم 12 يناير الجاري بمشاركة 24 منتخباً.

ومن المنتظر أن يؤدي «الأبيض» أولى حصصه التدريبية في الدوحة، اليوم الثلاثاء، استعداداً للمباراة الأولى أمام هونغ كونغ يوم 14 يناير على استاد خليفة الدولي.

واختتم منتخب الإمارات معسكره الإعدادي الذي أقيم بجزيرة السعديات، بأداء حصة تدريبية بملعب جامعة نيويورك تحت إشراف البرتغالي باولو بينتو وجهازه المعاون، وذلك استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 التي تقام خلال الفترة من 12 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل.

وتضم القائمة النهائية 26 لاعباً، وهم: خالد عيسى، علي خصيف، خالد توحيد، خالد الهاشمي، خليفة الحمادي، محمد العطاس، أحمد جميل، خالد الظنحاني، زايد سلطان، عبد الرحمن صالح، عبد الله إدريس، بدر ناصر، علي سالمين، يحيى نادر، محمد عباس، ماجد راشد، عبد الله رمضان، طحنون الزعابي، عبد الله حمد، يحيى الغساني، حارب عبد الله، فابيو دي ليما، علي صالح، سلطان عادل، علي مبخوت وكايو كانيدو.

وكان منتخبنا أدى خلال فترة المعسكر تجربتين وديتين، كسب الأولى أمام قيرغزستان بهدف دون رد سجله علي مبخوت، وخسر المباراة الثانية في مواجهة المنتخب العماني بهدف دون مقابل، وحرص الجهاز الفني على إشراك أكبر عدد من اللاعبين خلال التجربتين، للوقوف على جاهزيتهم من الناحيتين الفنية والبدنية.

ويلعب منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثالثة، ويستهل مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة هونغ كونغ 14 يناير، ثم فلسطين 18 يناير، وإيران 23 يناير. وتبلغ القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة «24 دولة»، في النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا، ما يقرب من 840 مليون يورو، وتصدر منتخب اليابان قائمة أعلى المنتخبات المشاركة قيمة سوقية، فيما تصدر منتخب الإمارات قائمة المنتخبات العربية في البطولة بحسب موقع «ترانسفير ماركت».

وبعد إعلان قوائم المنتخبات المشاركة، تصدر المنتخب الياباني، المرشح الأول للبطولة، ووصيف النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات في 2019، قائمة أعلى منتخبات القارة قيمة تسويقية ب316.95 مليون يورو، وينافس المنتخب الياباني في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات العراق وفيتنام وإندونيسيا، ويأتي كل من منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثاني بقيمة تسويقية 193 مليون يورو، ومنتخب إيران في المركز الثالث ب51.58 مليون يورو، ومنتخب أستراليا في المركز الرابع ب40.90 مليون يورو.

ويتصدر منتخب الإمارات قائمة أعلى المنتخبات العربية في البطولة من حيث القيمة السوقية، والمركز الخامس إجمالاً على مستوى القارة، ب31.55 مليون يورو، ويأتي المنتخب السعودي، ثانياً «عربياً» ب23.30 مليون يورو، والمنتخب السوري ثالثاً 16.53 مليون يورو، والمنتخب القطري رابعاً ب15.90 مليون يورو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/57xryjr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"