عادي

الشرطة العراقي يستعيد نقاط زاخو

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
الشرطة العراقي يستعيد نقاط زاخو
الشرطة العراقي يستعيد نقاط زاخو
بغداد: زيدان الربيعي
أعلن المكتب الإعلامي لنادي الشرطة الرياضي العراقي، أن لجنة الانضباط في رابطة دوري نجوم العراق، تراجعت عن قرارها السابق، باعتبار الفريق خاسراً 0-3 أمام فريق زاخو في الجولة الثامنة من المسابقة، واعتمدت النتيجة التي انتهت عليها المباراة على أرض الملعب وهي فوز الشرطة 2 -0.
وذكر المكتب في بيان مقتضب، أنه «بعد دفوعات مهنية مميزة لإدارتنا.. نقاطنا تعود إلينا وتأكيد انتصارنا بثنائية».
وبهذا القرار ارتفع رصيد فريق الشرطة إلى 28 نقطة ليحافظ على مركز الوصيف في ترتيب الدوري العراقي، بفارق نقطتين عن المتصدر فريق القوة الجوية.
واستناداً للقرار ذاته تم شطب النقاط الثلاث من رصيد فريق زاخو، ليعود رصيده إلى 15 نقطة في المركز 11.
الجدير بالإشارة أن إدارة نادي زاخو كانت قد تلقت خطاباً رسمياً من لجنة الانضباط، يؤكد فيه قبول اعتراضه، إلا أن الشرطة قام بالاستئناف على القرار، ومن ثم كسبه أخيراً.
وأكد هشيار شهباز، عضو الهيئة الإدارية لنادي زاخو الرياضي، أن ناديه سيتوجه لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» لاستعادة حقه، بعد تراجع لجنة الانضباط عن قرارها السابق، بمنح فريقه نقاط الفوز من الشرطة، لمخالفة الأخير لوائح دوري نجوم العراق بخصوص إشراك محترفين تحت التصنيف 90.
وقال شهباز بحسب موقع نادي زاخو على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سوف يتم اللجوء لمحكمة «كاس» الدولية في سويسرا لإنصاف فريقنا بعد القرار الأخير بسحب النقاط من مباراتنا أمام الشرطة».
وشدد على أن «كل الأدلة متاحة لنجاح اعتراضنا، وسيتم توكيل محام للدفاع عن حقوقنا».
وكان فريق نفط الوسط، هو الآخر قد تقدم باعتراض ضد فريق الشرطة الذي خسر أمامه 0 - 3، على خلفية إشراك لاعبين محترفين تصنيف منتخبات بلادهم تحت الـ 90.
وقد قوبل قرار لجنة الانضباط التي يؤكد الكثيرون أنها غير قانونية، لأنه لم يتم التصويت عليها من قبل الهيئة العامة بالكثير من الانتقادات من قبل المتابعين، حيث رأى البعض أن قراراتها غير قانونية وسببت إرباكاً في دوري نجوم العراق، بينما يرى آخرون أن تراجعها عن قرارها الخاطئ أفضل بكثير من الإصرار عليه.
فيما اتهم آخرون الاتحاد العراقي لكرة القدم بمجاملة بعض الفرق على حساب فرق أخرى، مستندين في ذلك لقرار العفو الذي أصدره الاتحاد في وقت سابق والذي تم من خلال رفع العقوبات عن جميع المعاقبين من قبل اتحاد الكرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr8c7uv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"