عادي

العثور على هاتف سقط من ارتفاع 16 ألف قدم «بحالة جيدة»

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

تصدرت قصة العثور على هاتف آيفون سقط من ارتفاع 16 ألف قدم، وظل يعمل، منصات التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عنها مساء الأحد.

وأعلن المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة،العثور على هاتف آيفون بحالة جيدة، مرجحاً سقوطه من رحلة خطوط ألاسكا الجوية التي تطلبت هبوطاً اضطرارياً في بورتلاند بولاية أوريغون، الجمعة، بعد أن انفجرت لوحة نافذة الطائرة.

وقال متحدث باسم المجلس: «هذا كان أحد الهواتف التي تم جمعها والتي من المحتمل أن تكون سقطت من الطائرة، وتم تسليمها إلى خطوط ألاسكا الجوية»، بحسب صحيفة غارديان.

وانتشرت قصة هاتف آيفون بعد نشر أحد مشتركي منصة إكس، الذي يدعى شوناثان بيتس، قصة عثوره عليه ملقى على جانب أحد الطرق، حيث كان يعمل «في وضع الطيران وببطارية ممتلئة إلى النصف».

وأكد بيتس أنه حين تواصل مع المجلس الوطني لسلامة النقل، تم إبلاغه أن هذا هو الهاتف الثاني الذي يجده أحدهم بعد سقوطه من الطائرة عقب تعرضها للحادث.

يذكر أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أصدرت قراراً بمنع 171 طائرة طراز «بوينغ 737 ماكس 9» من مغادرة مطاراتها بشكل مؤقت.

وفتحت الإدارة تحقيقاً حول الحادث الذي تعرضت له الطائرة الحديثة من نفس الطراز، المملوكة لخطوط ألاسكا الجوية، بعد انفجار إحدى نوافذها أثناء تحليقها في الجو، مساء الجمعة، ما أجبر الطيار على الهبوط الاضطراري.

وقال مايك وايتيكر أحد مسؤولي إدارة الطيران الفيدرالية في تصريحات صحفية إن السلطات الأمريكية طلبت إجراء فحص دقيق لطائرات «بوينغ 737 ماكس 9» قبل السماح بطيرانها مجدداً.

وأضاف أن قرارات الإدارة ستستهدف اتباع إجراءات الأمان أثناء متابعة التحقيق الذي يجريه المجلس الوطني للنقل بالولايات المتحدة، لتحديد ملابسات حادث طائرة خطوط ألاسكا الجوية وسبب انفجار النافذة بشكل مفاجئ

ووقع الحادث مساء الجمعة بعد وقت قصير من مغادرة الطائرة التي كان على متنها 174 راكباً، وطاقم مكون من 6 أفراد، لأحد مطارات ولاية أوريجون، حيث تداولت وسائل الإعلام صوراً ومقاطع فيديو لآثار الانفجار، التقطها بعض ركاب الرحلة التي عادت إلى نقطة انطلاقها بعد 6 دقائق من تحليقها في الجو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dp6z8bx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"