عادي

ماراثون دبي يشهد 24 رقماً تأهيلياً إلى أولمبياد باريس

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
أديسو جوبينا بطل الرجال

شهدت النسخة الـ23 من ماراثون دبي، تحقيق 24 رقماً تأهيلياً إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، التي ستقام الصيف القادم، وذلك بعدما شهدت هذه النسخة مشاركات مكثفة من عدائي النخبة في العالم للفوز بالماراثون وفي الوقت نفسه ضمان التأهل للأولمبياد.

وأقيم ماراثون دبي، أحد أشهر وأقدم سباقات الماراثون في المنطقة، الأحد بدعم من مجلس دبي الرياضي، في شارع أم سقيم بمنطقة جميرا بمشاركة نخبة من العدّائين العالميين والآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل دولة الإمارات وخارجها، وشهد السباق سيطرة إثيوبية على المراكز الأولى لفئتيّ الرجال والسيدات، إذ نال أديسو جوبينا، المركز الأول في الماراثون لفئة الرجال، بعدما قطع مسافة السباق 42.195 كيلومتر في زمن قدره 02:05:01 ساعة، كما فازت مواطنته تيجيست كيتيما بلقب فئة السيدات، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 02:16:07 ساعة، وحققت رقماً قياسياً جديداً لماراثون دبي.

وقال أحمد الكمالي المنسق العام للماراثون، إن السباق شهد مشاركة كبرى من عدائي النخبة في العالم، خاصة من القارة الإفريقية، سعياً لضمان التأهل إلى الأولمبياد على اعتبار أن ماراثون دبي يعد أول محطة تأهيليةعام 2024.

وأضاف: «حقق 13 عداءً من الرجال زمناً أفضل من الرقم التأهيلي المقدر بـ2:11:30 ساعة، فيما حققت 11 عداءة زمناً أفضل في سباق السيدات من الرقم التأهيلي المقدر بـ2:29:30 ساعة، بإجمالي 24 عداء وعداءة».

وأكد أن الأرقام والنتائج التي حققها الماراثون في هذه النسخة تعد خطوة مهمة لاستعادة الماراثون مكانته العالمية، حيث أصبح الآن من بين أفضل 6 ماراثونات على مستوى العالم في الرجال، وأفضل رابع ماراثون بالنسبة للسيدات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdcmhkm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"