عادي

راشد الظاهري يبدأ موسم 2024 في مرسى ياس

21:46 مساء
قراءة دقيقتين
يبدأ البطل الاماراتي الموهوب راشد الظاهري سائق الفورمولا 4، عامه وموسمه الثاني في سباقات الفورمولا 4 على أرضه على حلبة مرسى ياس في أبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 14 يناير 2024.
واستعداداً للجولة الأولى، قال الظاهري: «السباق الافتتاحي سيحدد مسار موسم مثير سيشهد منافسة شرسة مضمونة بين أفضل السائقين في العالم الذين هم جميعاً نجوم محتملون وسائقون مستقبليون لسباقات الفورمولا 1». وأضاف:بعد مشاركتي الناجحة في البطولة في الموسم الماضي، أتطلع إلى بداية قوية على أرضي خلال السباق الأول هذا الأسبوع سعياً لتحقيق هدفين هذا الموسم. الهدف الأول هو تحقيق المزيد من منصات التتويج وتصنيف أعلى مقارنة بالعام السابق، والثاني هو تجميع المزيد من الخبرة في مختلف الحلبات حول العالم والتي ستساعدني في صقل وتشكيل مهاراتي الفنية.
وسينافس الظاهري في سباقات الفورمولا 4 مع فريق بريما في عام 2024، بما في ذلك بطولة الفورمولا 4 الإيطالية وبطولة اليوروفورمولا4.والموسم الناجح على هذا المستوى سيقوده منطقيًا إلى سباقات الفورمولا الاقليمية والفورمولا3 - F3 في المستقبل القريب، وهي مراحل يجب القيام بها قبل الوصول إلى قمة رياضة السيارات الميكانيكية سباقات الفورمولا1 –1F.
وشارك الظاهري البالغ من العمر 15 عامًا لأول مرة في المنافسة في مايو من العام الماضي، وحقق نتائج ممتازة حيث صعد على منصة التتويج ثلاث مرات وفاز في سباق سيبانغ بماليزيا في بطولة جنوب شرق آسيا للفورمولا 4.
وشهد الموسم الماضي مشاركة الظاهري في 37 سباقاً، إضافة إلى 45 يوماً اختبارياً. وباعتباره أصغر سائق على حلبات السباقات العالمية، فإن إنجازات راشد، بما في ذلك اعتلاء منصة التتويج وحضوره في الأحداث البارزة مثل سباق ماكاو، تجعله يتمتع بإمكانات قوية للغاية لمراقبة المستقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xrar9hy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"