عادي

يوفنتوس أضاع جوهرة ثمينة..بايرن ميونيخ يقدم عرضاً فورياً لضم مدافع جنوة

11:41 صباحا
قراءة دقيقتين
يوفنتوس أضاع جوهرة ثمينة..بايرن ميونيخ يقدم عرضاً فورياً لضم مدافع جنوة
يوفنتوس أضاع جوهرة ثمينة..بايرن ميونيخ يقدم عرضاً فورياً لضم مدافع جنوة
متابعة: ضمياء فالح
تقدم بايرن ميونيخ الألماني بعرض فوري لمدافع جنوة الروماني رادو دراغوسين، ووفق التقرير حضر مسؤولو العملاق البافاري بحقيبة أموال (كاش ) للنادي الإيطالي، ورجح تقرير أن يفوز البايرن في السباق على خدمات اللاعب رغم تقديم توتنهام الإنجليزي عرضاً رسمياً أيضاً.
وسلطت الصحافة الضوء على دراغوسين الذي رفض عرضاً من تشيلسي الإنجليزي عندما كان يافعاً من أجل اللحاق بيوفنتوس الإيطالي.
يتحدر المدافع الروماني من عائلة رياضية، فوالده دان كان لاعب كرة طائرة ووالدته سفيتلانا لاعبة كرة سلة، لكن ابن عم رادو هو الذي عرفه إلى كرة القدم في صغره.
انضم رادو دراغوسين لنادي سبورتيل ستودينتيش المحلي قبل أن يلحق بنادي سبورت بوخاريست التابع لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني. الأتلتي فوت التعاقد مع دراغوسين وانتقل اللاعب في 2018 لأكاديمية يوفنتوس بعد عرض من تشيلسي وباريس سان جيرمان.
دفع اليوفي 215 ألف استرليني للحصول على كابتن منتخب رومانيا دون الـ16 عاماً، ويعلق وكيل الأعمال فلوران ماني الذي أنجز الصفقة: «اتصل بي شقيقي وأخبرني أن هناك لاعباً جيداً في رومانيا وأرسلته ليراه بأم عينيه. أكد لي أنه موهوب وسيصبح نجماً ورفعت التقرير بسرعة لإدارة يوفنتوس. بعد ساعة واحدة اتصل بي ماتيو توغنوزي، مدير الكشافة في اليوفي، وقال لي إن الجميع معجب برادو. كانت هناك فرق أخرى مهتمة لكن البيانكونيري أراده فعلاً. سألني رادو أين يمكنني أن أصبح قلب دفاع كبيراً؟ لهذا فضل يوفنتوس على تشيلسي».
في مقابلة أجراها دراغوسين في 2020 مع تلفزيون اليوفي قال: «فان دايك ألهمني وأيضاً بونوتشي وكيليني».
في اليوفي تعلم دراغوسين من بونوتشي وكيليني واستدعي لأول مرة في الفريق الأول أمام لاتسيو وبعد شهر شارك في دوري الأبطال أمام دينامو كييف، لكنه رغم توقيعه عقداً لـ4 سنوات وجد صعوبة في الحصول على مكان في تشكيلة اليوفي لذا أعير لسمبدوريا وساليرنتينا وعرض للإعارة لجنوة، درجة ثانية، بشرط شرائه في نهاية العام الثاني من الإعارة. صعد دراغوسين بجنوة من الدرجة الثانية وسجل دراغوسين هدفاً في مباراة الفوز المباغت على إنتر ميلان ليبتعد فريقه بـ 7 نقاط عن ذيل الترتيب ما دفع مدرب رومانيا لاستدعائه لتمثيل المنتخب في جميع مباريات المنتخب بتصفيات يورو 2024 والتي تصدرت المجموعة على حساب سويسرا، وبفضل دراغوسين لم تهتز الشباك سوى 5 مرات في 10 مباريات.
بعيداً عن المستطيل الأخضر، يرتبط دراغوسين بايونا التي تدرس الهندسة المعمارية في جامعة إيون مينكو في العاصمة بوخاريست.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4sxkhbj2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"