عادي

بعد إطلاق اسمه على أول مولود إسباني في 2024.. تعرف إلى تأثير مبابي

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بعد إطلاق اسمه على أول مولود إسباني في 2024.. تعرف إلى تأثير مبابي
بعد إطلاق اسمه على أول مولود إسباني في 2024.. تعرف إلى تأثير مبابي
شهدت مدينة فيجو ولادة أول طفل في إسبانيا خلال عام 2024، والذي أطلق عليه والده اسم «كيليان» لحبه للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، قائد فريق باريس سان جيرمان.
وجاء اختيار الأب لاسم ابنه، ضمن تأثير كيليان مبابي المستمر على الأسماء التي يتم إطلاقها على المواليد في إسبانيا خلال السنوات الأخيرة.
وسجلت إسبانيا ولادة 679 شخصاً يحملون اسم كيليان، منهم 292 خلال السنوات الثلاث الماضية، التي تزامنت مع ارتباط اسم مبابي بالانتقال إلى نادي ريال مدريد منذ صيف 2021، بحسب صحيفة «ريليفو».
ولم يكن تأثير كيليان مبابي هو الحالة الأولى في إسبانيا، حيث وثقت السجلات ولادة 20348 شخصاً يحملون اسم «ليو» خلال آخر 20 عاماً، الفترة التي شهدت تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، مقارنة بأن الاسم كان نادر التداول وحتى نهاية حقبة الثمانينات لم يكن هناك أكثر من 47 شخصاً يحملونه.
واتضح تأثير ريال مدريد وبرشلونة على اختيارات الآباء لأسماء الأبناء، لأنه بالرغم من المنافسة القوية بين كيليان مبابي وإيرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي، فلم تسجل إسبانيا على مدار تاريخها سوى ولادة 3 أشخاص يحملون اسم «إيرلنج»، كون اللاعب النرويجي لم يرتبط بالانتقال إلى أحد أندية القمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s4es6kz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"