عادي

«ميدان» يحتضن السباق السادس في كرنفال سباقات دبي

20:27 مساء
قراءة 3 دقائق
من منافسات السباق الماضي
  • «هايبانك» يستهدف لقب «لورد نورث»

دبي: أحمد عزت

يواصل مضمار ميدان سباقاته المثيرة، حيث يحتضن الجمعة السباق السادس في كرنفال سباقات دبي والذي يتضمن 9 أشواط يبلغ مجموع جوائزها مليون و940 ألف درهم برعاية نخيل.

وفي الشوط السابع تنطلق نسخة جديدة من سباق لورد نورث هانديكاب لمسافة 1800 متر «عشبي»، ويحمل «هايبوثيتكال» بإشراف سالم بن غدير الوزن الأعلى أمام 13 منافساً أبرزها «ميليتاري مارش» و«ليزر شو» وكلاهما لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، و«هايبانك» لجودلفين بإشراف أبلبي، كما يشكل الدنماركي «جود فورتشن» بإشراف جينسن خطورة على الطامحين في اللقب مثل «أوزو» بإشراف أوزبورن القادم من فوز في مضمار آسكوت البريطاني، ويعود «تراك أوف تايم» بإشراف جرافارد بعد محاولة قوية في ذات المضمار الأسبوع الماضي.

وتنطلق الأمسية بسباق سرعة عشبي لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، وتشارك الخيول الأكبر سناً من بينها «رسومات» بإشراف راشد بورسلي البالغ من العمر 10 سنوات، بينما يعود «توبر بيل» بإشراف مصبح المهيري بعد غياب عامين وهو فائز في سباقين بمضمار ميدان، بينما يدفع دووج واتسون بالخبير «ماكمانامان» أمام خيول أصغر سناً مثل «الشبلي» بإشراف مصبح المهيري.

وتشارك مجموعة من خيول الثلاث سنوات للمرة الأولى في الدولة وتستهدف لقب الوصل ستيكس «كوندشنز» على مسافة 1200 متر، «عشبي»، في الشوط الخامس، ويبدو «ستارلست» بإشراف بيكيت جاهزاً للتحدي، بينما يعد «زوركن» بإشراف كوبليكوفا أحد أخطر منافسيه برصيد 4 انتصارات في فرنسا، كما تدفع إيمي مورفي بالجواد «مايكونيان» الذي فاز في فرنسا كذلك، ويسرج شارلي أبلبي ثنائياً أبرزه «ستار أوف ميستري».

وينطلق الشوط السادس لمسافة 2000 متر «هانديكاب - رملي»، ويشهد مشاركة «فرناس» بإشراف حميدي الحميدة وقيادة قيس البوسعيدي رغم بلوغه عمر 11 سنة، وينافسه بقوة «جو سولجر جو» بإشراف فوزي ناس، و«بوك ريفيو» بإشراف سالم بن غدير الفائز منذ شهرين، فيما يستفيد «بيج تيم» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور من عامل الوزن بحمله 54 كجم وهو الوزن الأدنى.

الشوط الرابع

وفي الشوط الرابع «هانديكاب» على مسافة 1400 متر «رملي»، تتنافس 9 جياد وتتجه الأنظار إلى «كالبرق» بإشراف مايكل كوستا الفائز في مشاركته الأخيرة بمضمار جبل علي الشهر الماضي، لكنه يواجه خيولاً ذات خبرة عالية مثل «ذا جريت كوليكشن» البالغ من العمر 10 سنوات وفي رصيده أكثر من 40 مشاركة، وينافس بقوة «رود بلوك» بإشراف رفاعي، و«مورنينج» بإشراف سيمار المتألق في ميدان الشهر الماضي.

ويمتد الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على المسار الرملي، ومخصص لخيول الثلاث سنوات، ويعد «مليتاري أرتيست» بإشراف فوزي ناس الجواد الوحيد الفائز بين المشاركين في هذا الشوط، وينافسه بقوة كل من «مليون دورو» بإشراف أحمد بن حرمش، و«فيلفيت كاكتوس» بإشراف سالم بن غدير.

ويشارك ثنائي بشعار شادويل في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر هانديكاب «عشبي»، ويحمل «ونيس» بإشراف واتسون الوزن الأعلى في مشاركته الأولى على عشب ميدان فيما ينضم إليه «الكرامة» بإشراف مصبح المهيري الفائز بمضمار جبل علي منذ عامين، وتنطلق 3 جياد لجودلفين على رأسها «بيوتيفول سيكرت» بإشراف سعيد بن سرور في زيارتها الأولى للدولة منذ 2022، ويشارك «ملقب» بإشراف كوستا للمرة الأولى في مضمار ميدان.

وفي ثامن الأشواط لمسافة 1400 متر «هانديكاب - رملي»، تبحث «المروم» بإشراف سيمار عن فوز جديد بعد حلولها وصيفة الشهر الماضي، وينافسها «على مهلك» بإشراف بورسلي المتألق في مضمار جبل علي مؤخراً، كما ينافس بقوة «نيار» بإشراف واتسون.

وتختبر الخيول قدرتها على التحمل في الشوط التاسع والأخير لمسافة 2410 أمتار «هانديكاب - عشبي»، بمشاركة «ووتش ماي سيكس» بإشراف فوزي ناس المتألق على رمل ميدان الشهر الماضي، ويدفع ديفيد سيمكوك بالجواد «تايدز أوف وار»، فيما يأمل بوبات سيمار بنجاح «ويبينار» الذي اختتم الموسم الماضي بفوز في مضمار أبوظبي، ومن أبرز المنافسين في السباق «إنتريكاسي» بإشراف كريسفورد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3bfxnuzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"