عادي

ميلان وروما يودعان كأس إيطاليا

09:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
ميلان وروما يودعان كأس إيطاليا
ميلان وروما يودعان كأس إيطاليا
لحق لاتسيو وأتالانتا بفيورنتينا الى نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم بفوز الأول على ضيفه وجاره روما 1-0، والثاني على مضيفه ميلان 2-1 في ربع النهائي.
في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي حسم لاتسيو الديربي الساخن بهدف وحيد سجله ماتيا زاكانيي في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.
وفي الثانية على ملعب «سان سيرو» في ميلانو، قلب أتالانتا الطاولة على مضيفه محولاً تخلفه بهدف للبرتغالي رافايل لياو (45) إلى فوز بثنائية للهولندي تيون كوبمينرس (45+2 و59 من ركلة جزاء).
وكان فيورنتينا وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل اللقب ست مرات آخرها عام 2001، أول المتأهلين إلى دور الاربعة الثلاثاء بعدما أوقف مغامرة ضيفه بولونيا الذي جرد إنتر ميلان من اللقب في ثمن النهائي، وذلك بالفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي).
ويلتقي فيورنتينا في نصف النهائي مع أتالانتا حامل اللقب مرة واحدة عام 1963، فيما يلعب لاتسيو، البطل سبع مرات اخرها عام 2019، مع يوفنتوس أو فروزينوني اللذين يلتقيان الخميس في ختام ربع النهائي.
وحسم لاتسيو الديربي من ركلة جزاء اثر عرقلة مهاجمه الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس من قبل المدافع الهولندي دين هويسن داخل المنطقة فانبرى لها زاكانيي بيمناه على يسار الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو (51).
وعلق المدرب البرتغالي لروما جوزيه مورينيو على ركلة الجزاء قائلاً في تصريح لميكروفون «إيطاليا 1»: «ركلة الجزاء التي تم احتسابها هي، أود أن أقول، ركلة جزاء حديثة، ركلة جزاء لم يكن من الممكن احتسابها قبل حكم الفيديو المساعد (في أيه آر) منذ 20 عامًا، وكان الحكم على بعد ثلاثة أمتار من الهجمة ولم يحتسبها».
وأضاف «خسارة ديربي تؤلم. ما يريحني قليلاً هو أنه بعد مباراتنا ضد ميلان الأحد المقبل، سننتهي من جدولنا المجنون تمامًا حيث واجهنا توالياً بولونيا، نابولي، يوفنتوس، أتالانتا ولاتسيو».
وأنقذ باتريسيو مرماه من هدف ثان بتصديه لانفراد بعد مجهود فردي رائع للاعب الوسط الدولي الأوروغوياني ماتياس فيسينو (56)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من داخل المنطقة بعد ثوان قليلة بجوار القائم الأايسر (57).
وأنقذ حارس المرمى اليوناني للاتسيو خريستوس مانداس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية «على الطاير» للبديل أندريا بيلوتي من داخل المنطقة قبل ان يبعدها أمام البديل الآخر لورنتسو بيليغريني قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (88).
وكاد الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو يفعلها في الدقيقة السابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة أكروباتية من مسافة قريبة مرت فوق العارضة.
وطرد لاعب من صفوف كل فريق في الوقت بدل الضائع حيث تلقى البديل الإسباني للاتسيو والجناح السابق لروما وبرشلونة بيدرو إنذارين في دقيقة واحدة (90+6)، فيما وجه الحكم دانييلي أورساتو بطاقة حمراء مباشرة إلى مهاجم روما الدولي الإيراني ساردار أزمون (90+10).
وطرد قائد روما جانلوكا مانشيني عقب الصافرة النهائية.
وعلى ملعب سان سيرو، فشل ميلان، البطل خمس مرات آخرها عام 2003، في استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في المسابقة وودعها من ربع النهائي.
ونجح ميلان في افتتاح التسجيل عبر جناحه لياو اثر تمريرة من الدولي الفرنسي ثيو هرنانديز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بيد أن فرحته لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك الهولندي تيون كوبمينرس التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من السويدي إميل هولم.
وحصل أتالانتا على ركلة جزاء اثر عرقلة المدافع الإسباني أليخاندرو خيمينيس للاعب الوسط الروسي أليكسي ميرانتشوك داخل المنطقة فانبرى لها كوبمينرس بنجاح (59).
وطرد مدرب أتالانتا جان بيرو غاسبيريني في الدقيقة 38.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/58kwbmhe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"