عادي

نهيان بن زايد: كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور تعزز القيم الوطنية الأصيلة

22:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور 2024 تعزز تراث الإمارات الغني، وتنمي بفخر واعتزاز التراث الوطني الذي يعدّ جزءاً كبيراً من الهوية الوطنية والقيم والعادات والتقاليد، وترتبط رياضة الصيد بالصقور بالعديد من المعاني النبيلة المتصلة بالقيم العربية الأصيلة.

وأشاد سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، الذي ساهم في الحفاظ على التراث الإماراتي، وتوارثه من جيل إلى آخر، مثنياً سموه على جهود نادي أبوظبي للصقارين الدائمة في تنظيم البطولة الغالية على قلوب الجميع؛ كونها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتجمع المئات من المشاركين من مختلف أنحاء الإمارات في مختلف فئاتها.

واختتم سموه قائلاً: «تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع من المشاركين والمنظمين والشركاء الذين يلعبون دوراً مهماً في الحفاظ على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعريف الأجيال بتراث الآباء والأجداد».

وتنطلق السبت منافسات النسخة ال«11» من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وتقام المنافسات بميدان الفلاح، وتستمر حتى 27 يناير/كانون الثاني الجاري، بمشاركة أكثر من 3200 صقر و600 صقار من مختلف أنحاء الدولة، بالإضافة إلى صقاري دول مجلس التعاون الخليجي.(وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2p8j8n2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"