عادي

سوريا تبحث عن مفتاح كأس آسيا من بوابة أوزبكستان

20:39 مساء
قراءة دقيقتين
من تدريبات المنتخب السوري
يرفع المنتخب السوري شعار البحث عن مفتاح التأهل للدور الثاني من بوابة منتخب أوزبكستان، عندما يلتقيه السبت على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لكأس آسيا في قطر والتي تضم أيضاً أستراليا والهند.
ويعني فوز «نسور قاسيون» في مباراته الافتتاحية بنسبة كبيرة قطع إحدى بطاقتي التأهل للدور السادس عشر وبالتالي كسر عقدة الخروج المبكر من الدور الأوّل التي رافقت مشاركاته الست السابقة في هذه البطولة.
وبالرغم من قيام المدير الفني لمنتخب سوريا الأرجنتيني هكتور كوبر باستبعاد قائد المنتخب عمر السومة من قائمة المنتخب، والتي شكلت صدمة كبيرة للاعب وللجمهور السوري، فإن المدرب المخضرم أكد أنه اختار تشكيلة اللاعبين الذين «يفيدون المنتخب» خصوصاً أن تشكيلته ضمت 18 لاعباً محترفاً من أصل 26 وهي ظاهرة جديدة في المنتخب السوري.
ويراهن كوبر في مباراته الافتتاحية مع أوزبكستان على تشكيلته التي تضم لاعبين من مدارس كروية متنوعة آسيوية وأوروبية ولاتينية، بعدما تم استقطاب ستة لاعبين محترفين جدد من أصول سورية، أبرزهم بابلو صباغ مهاجم اليانزا ليما البيروفي، ولاعب الوسط خليل إلياس الذي انتقل أخيراً من سان لورنتسو الأرجنتيني إلى نادي جوهور دار التعظيم الماليزي، إضافة إلى إبراهيم هيسار لاعب وسط بيلغرانو الأرجنتيني، وايزيكيل العم لاعب وسط إندبندينتي الأرجنتيني، والمدافع أيهم أوسو (هاكن السويدي).
ومن المتوقع أن تضم التشكيلة المهاجم عمر خريبين (الوحدة الإماراتي) والظهير الأيمن عبد الرحمن ويس (كاليثيا اليوناني) وعمرو ميداني (النصر الكويتي) وخالد كردغلي (الوحدات الأردني) وعمار رمضان (دونايسكا ستريدا السلوفاكي) والحارس إبراهيم عالمة (تشرين السوري).
أبعد نقطة
وأكد كوبر في مؤتمر صحفي عشية المباراة عن رغبة فريقه الذي لم يتجاوز دور المجموعات في تاريخه «الوصول لأبعد نقطة في منافسات البطولة».
وأضاف «سلاحنا الحماس والروح وسنعمل لتقديم أفضل ما عندنا لإسعاد الجمهور السوري».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/s9wz7y4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"