عادي

البلوشي والخوري بطلا «النجوم العربية الصاعدة للملاكمة»

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
فهد البلوشي يحتفل بفوزه - فهد الخوري فرحاً بفوزه

نجح الملاكم المغربي العالمي، موسى غلام «28 عاماً»، بطل العالم في وزن الريشة، والحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة فوق القارات، من الفوز على الجنوب إفريقي لونجا سابتميلا بالضربة القاضية في الجولة الرابعة، ضمن منافسات النسخة الثانية من بطولة «النجوم العربية الصاعدة للملاكمة» التي شهدت 10 نزالات مثيرة، أقيمت برعاية دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتنظيم شركة «إيه إيه صديقي سبورتس»، بمشاركة نخبة من لاعبي الملاكمة العالميين والعرب.

كما شهدت البطولة تقديم فهد البلوشي أمل الملاكمة الإماراتية، أداءً ولا أروع خلال النزال الذي جمعه بالفنزويلي ميلنر ماركانو، في وزن الخفيف، ونجح في الفوز بالضربة القاضية في الجولة السادسة، ويعد البلوشي من أبرز الملاكمين الصاعدين الذين دخلوا عالم الملاكمة الاحترافية، وفاز في 12 نزالاً من أصل 13 خاضها خلال مسيرته، حسم اثنين منها بالضربة القاضية، كما فاز في آخر 11 نزالاً خاضها على التوالي.

ضربة قاضية

كما قدم الملاكم الإماراتي المتألق فهد الخوري، مباراة قوية في مواجهة الباكستاني شهزاد سهيل في وزن المتوسط، ونجح في هزيمته بالضربة القاضية في الجولة الثالثة، في مباراة قوية تسيدها الخوري منذ البداية، وفي نزال الوزن الخفيف فاز بطل الملاكمة الأردني المحترف بدر سمرين على الملاكم البريطاني جيف أوفوري. وواصل الملاكم السوري محمد بقداش، الفوز دون تلقيه هزيمة بعد فوزه على منافسه التنزاني شعبان كونغو في الوزن الثقيل.

وشهدت بقية النزالات فوز العراقي أمير كاظم، على منافسه المكسيكي بيفرلي غونزاليس بخمس جولات من أصل ست بإجماع الحكام، وفي المواجهة التي جمعت بين الملاكم المصري إبراهيم قنديل مع الأوغندي إسحاق جونيور، نجح الأخير في تحقيق الفوز على منافسه بعد أداء متميز. وفي وزن المتوسط، فاز الأردني هشام أسامة على الإندونيسي ريفا كونديمانغ في الجولة الثالثة، ونجح الملاكم المغربي أنس هافيان ضمن منافسات الوزن في تحقيق الفوز بإجماع الحكام على الأوغندي باتامزي، كما سجل السعودي سليمان بدر ضمن منافسات وزن الوسط الفوز على منافسه التنزاني سالوم أوماري.

وأكد أحمد صديقي ممثل شركة «إيه إيه صديقي سبورتس» المنظمة للحدث، سعادته بمستوى الملاكمين الواعدين المشاركين في البطولة، وأشاد بمستوى وأداء أبناء الإمارات الملاكمين المتميزين، وقال: «فهد البلوشي يسير بخطى ثابتة، وهو أحد الملاكمين الواعدين الذين نقف بشدة خلفهم وندعمهم لتطوير الملاكمة الإماراتية والعربية، وكذلك الملاكم المتميز فهد الخوري الذي يسير بخطى ثابتة».

وأضاف: «سعداء بالبطولة التي تمثل باكورة البطولات لسلسلة النجوم العربية الصاعدة خلال عام 2024، التي تشهد مشاركة مجموعة من أبرز الملاكمين الواعدين، إضافة إلى النجم المغربي العالمي موسى غلام الذي شارك في الحدث للمرة الأولى، ونحن على ثقة بأن البطولة خرجت بالشكل اللائق وسط هذه الكوكبة الواعدة من الملاكمين الشباب».

ووجه صديقي الشكر إلى دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي لدعم الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3hznynf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"