عادي

شباب الأهلي بطل سباق النخبة في بطولة السلم للدراجات الهوائية

22:01 مساء
قراءة 3 دقائق
كبار الحضور مع بطل السباق
  • انطلاقة قوية للدورة الثامنة من جبال حتا إلى رمال السلم
برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، توّج فريق شباب الأهلي بطلاً لسباق النخبة ضمن النسخة الثامنة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، الذي أقيم الأحد بمشاركة 314 دراجاً من 42 جنسية.
وتصدر السلوفيني لوكا مزغيك دراج فريق شباب الأهلي «1» فئة الفردي وحل مواطنه ماتيزف غوفيكار من فريق شباب الأهلي «1» في المركز الثاني، وحقق اليوناني بوليتشرونيس تزورتزاكيس من فريق ماي ووش المركز الثالث.
وفي منافسات فئة الفرق التي حسمت نتائجها في الأمتار الأخيرة، فاز شباب الأهلي «1» بالمركز الأول، وحقق فريق ووش المركز الثاني وفريق «أ» لشرطة دبي المركز الثالث.
سباق سريع
انطلق السباق الذي امتد لمسافة 182 كلم من منطقة سد حتا الجميلة بين أحضان الطبيعة الجبلية وصولاً إلى منطقة محمية المرموم أكبر محمية صحراوية غير مسورة في الإمارات، مروراً بمختلف التضاريس والمناطق الحضرية الرائعة في دبي، وجاء السباق سريعاً وحافلاً بالإثارة، حيث تجاوز معدل السرعة 50 كيلومتراً في الساعة في بعض المراحل، كما شكلت محطة السرعة (سبرينت) التي وضعتها اللجنة المنظمة في منتصف السباق وخصصت لها جائزة قيمتها 20 ألف درهم حافزاً إضافياً للدراجين.
وفي ختام السباق قامت اللجنة المنظمة ممثلة في محمد عبدالله الموسى رئيس اللجنة اللوجستية ورامي النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويقية بتكريم الفائزين في فئة الفردي والفرق، فيما قام سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بتتويج الفائز بمرحلة السرعة وهما تشارلامبوس كاسترانتاس من فريق ماي ووش، وبارت فن دير دريس من فريق وولفي للسباقات الفائز بالمركز الأول في فئة فوق الـ40 عاماً.
ورفع عمير بن جمعة الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على توجيهات ورعاية ودعم سموه للبطولة، وقال «سعداء جداً بنجاح هذا السباق الذي الذي انطلق بتوجيهات سموه وتحقق النمو والتطور عاماً بعد آخر برعاية سموه وحرصه على متابعة السباقات وتحفيز المشاركين فيها، ويؤكد نجاح هذا السباق المستوى الكبير الذي بلغته هذه البطولة سواء على مستوى أداء الدراجين، وأيضاً التنظيم المميز الذي نجحنا من خلال كوادرنا الوطنية في تنظيم سباق كبير بمشاركة أكثر من 300 دراج على مسافة 182 كيلومتراً على مساحة جغرافية متنوعة تمتد من جبال حتا مروراً بمناطق عديدة وصولاً إلى منطقة السلم في محمية المرموم أكبر محمية طبيعية في العالم».
وأضاف «نحن فخورون بأن ننظم هذا السباق الذي يمثل نموذجاً رائعاً لتطور البطولة ونجاح كوادرنا الوطنية التنظيمية ودراجينا في تقديم سباق إماراتي بمواصفات عالمية، كما اهنئ الدراجين على تحقيق معدل سرعة عال بلغ 50 كيلومتراً في هذا السباق الكبير».
مستويات كبيرة
وأعرب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سعادته بالمستويات القوية التي قدمها الدراجون على طول السباق سواء في المناطق الجبلية أو المفتوحة وسط منطقة المرموم، وقال: جاء السباق سريعا مقارنة بالنسخ الماضية، وهو ما يؤكد تطور مستوى الدراجين أحد الأهداف الرئيسية لبطولة السلم للدراجات الهوائية.
وأشاد أمين عام مجلس دبي الرياضي باختيار خط انطلاق السباق من منطقة حتا التي أصبحت واحدة من أفضل الوجهات السياحية في الإمارات.
من جهته أكد محمد عبدالله الموسى رئيس اللجنة اللوجستية بالبطولة أن توجيهات ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للبطولة وراء القفزة النوعية والتطور الذي تشهده من عام إلى آخر حتى وصلت للنسخة الثامنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/325knfz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"