عادي
13 هدفاً تزين «ليلة الأساطير» في أسبوع الشارقة

شيفشينكو يقود «نمور كلباء» للقب كأس النجوم

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة نجوم كرة القدم العالميين تصوير يوسف الامير

الشارقة: مسعد عبد الوهاب

قاد اللاعب الدولي الأوكراني السابق أندريه شيفشينكو فريقه «نمور كلباء» لرفع كأس «ليلة نجوم الكرة»، بعد فوزه على فريق «صقور مليحة» بقيادة الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي، بنتيجة 8-5، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد نادي الشارقة، في ثالث أيام «أسبوع نجوم الكرة في الشارقة» المقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبتنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وبمشاركة 200 لاعب، بينهم 23 من أساطير كرة القدم الدوليين.

وتوّج عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعلي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، كابتن فريق «نمور كلباء» الأوكراني شيفشينكو بكأس البطولة، كما تم تكريم جميع من شارك من أساطير كرة القدم الذين قدموا مباراة رائعة حفلت بالمهارات العالية وأمتعت عشاق كرة القدم في «ليلة نجوم الكرة».

مواجهة متكافئة

واحتضن استاد نادي الشارقة الرياضي فعالية «ليلة نجوم الكرة» التي أقيمت بنظام سداسيات كرة القدم «6 ضد 6»، في مباراة حماسية حضرها جمهور غفير، وشهدت مشاركة 23 من الأساطير والنجوم الذي سبق لهم التألق على المستطيل الأخضر، وتوجوا بالعديد من الألقاب العالمية مع أنديتهم أو منتخباتهم الوطنية.

وجاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 3-3، قبل أن يبسط فريق «نمور كلباء» هيمنته على مجريات الشوط الثاني، ويضيف لاعبوه 5 أهداف أخرى، مقابل هدفين لفريق «صقور مليحة»، قبل أن يحسم شيفشينكو ورفاقه النتيجة لمصلحتهم مع انتهاء وقتها الأصلي 8-5.

وسجل أهداف «نمور كلباء» شيفشينكو «3 أهداف»، وهدفين لأسطورة الكرة الهولندية كلارنس سيدروف، وهدف لكل من مهاجم المنتخب الإيطالي سابقاً كريستيان فييري، ومواطنيه لوكا أنتونيني وكريستيان بانوتشي، كما ساهم الحارس السابق للمنتخب البرازيلي ديدا في الذود عن مرماه والتصدي للعديد من الكرات الخطرة.

وسجل لفريق «صقور مليحة» بقيادة نجمه فرانشيسكو توتي، كل من الدوليين الإيطاليين السابقين أنريكو أنوني، ودييغو فيوزر، ونجم منتخب فرنسا سابقاً فنسنت كانديلا، وأسطورتي خط وسط منتخبي البرازيل وهولندا السابقين، ألدايير، وإدجار ديفيدز.

ويذكر أن «أسبوع نجوم كرة القدم في الشارقة»، استهل الأربعاء الماضي بمنافسات «جولة نجوم البادل» التي توج بلقبها نجما الكرة الإيطالية السابقان لويجي دي بياجيو وكريستيان بانوتشي، قبل أن تستكمل الفعاليات ب«ليلة نجوم الكرة»، وأسدل الستار على الفعاليات في وقت متأخر من مساء السبت بإقامة النسخة الثانية من بطولة «الشارقة الدولية للفوت جولف» البالغة جوائزها 30 ألف دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/33pbcd7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"