عادي
ابن بطل كأس دبي العالمي حقق 9 انتصارات من 10 مشاركات

«كبير خان» يحصد أول فوز لأبناء «كاليفورنيا كروم»

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق
«كبير خان» نجم جديد قادم بقوة في عالم السباقات (تصوير: جون)

دبي: أحمد عزت

واصل مضمار ميدان العالمي سباقاته المثيرة، حيث شهد السباق السادس في كرنفال سباقات دبي بشكله المتطور، واشتمل السباق على 9 أشواط، بلغ مجموع جوائزها مليوناً و940 ألف درهم برعاية نخيل.

وفي الشوط الخامس، شاركت مجموعة من خيول الثلاث سنوات للمرة الأولى في الدولة بهدف الفوز بلقب الوصل ستيكس «كوندشنز» على مسافة 1200 متر «عشبي»، وتمكنت المهرة «ستار أوف ميستري» لجودلفين، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك من تحقيق الفوز في زمن 1:09:62 دقيقة وبفارق طول واحد عن المهر «ستارلست» لفترياني هاي، بإشراف رالف بيكيت وقيادة هيكتور كروتش.

في الشوط السابع انطلقت نسخة جديدة من سباق لورد نورث هانديكاب لمسافة 1800 متر «عشبي»، وكانت من نصيب «أوزو» ل(ذا آذر كلوب)، بإشراف جيمي أوسبورن وقيادة أدري دي فريز، وحقق البطل القادم من فوز في مضمار آسكوت البريطاني انتصاره في زمن 1:47:55 دقيقة، وبفارق نصف طول عن «سايلنت فيلم» لفترياني هاي، بإشراف آيان وليامز وقيادة كالوم شيفرد.

الشوط السادس

وامتد الشوط السادس لمسافة 2000 متر «هانديكاب - رملي»، وتوج بالفوز المهر «كبير خان» ذو الملكية الكازاخية، وهو أول فوز على مضامير الإمارات لأحد أبناء «كاليفورنيا كروم» بطل كأس دبي العالمي 2016، علماً أنه سبق وحقق 8 انتصارات من أصل 9 مشاركات بالمضامير الروسية والكازاخية، وحقق المهر البالغ من العمر 4 سنوات انتصاره الجديد بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس، في زمن 20:05:51 دقيقة وبفارق 4 أطوال عن «هيرو مو» لنادي إن آر ذ.م.م، بإشراف دووج واتسون وقيادة سام هتشكوت.

نجم الافتتاح

وانطلقت الأمسية بسباق سرعة عشبي لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، وكان الفوز من نصيب الحصان «فيسباسيان» لرباح للسباقات، بإشراف سايمون وإد كريسفورد وقيادة وليام بيوك، وحقق فوزه في زمن 57:49 ثانية وبفارق نصف طول عن «الشبلي» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة كونور بيسلي.

وامتد الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على المسار الرملي، وخصص لخيول الثلاث سنوات، وكان «مليتاري أرتيست» لفيكتورياس، بإشراف فوزي ناس، الجواد الوحيد الفائز سابقاً من بين المشاركين في هذا الشوط، وبالفعل كان عند حسن الظن به، وحقق فوزاً جديداً بقيادة بارعة من الفارس أدري دي فريز، إذ قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:39:84 دقيقة وبفارق 1.25 طول عن «طوكيو تاور» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة أوسكار شافيز.

أداء رائع

وفي الشوط الثالث لمسافة 1400 متر هانديكاب «عشبي»، قدم «شينجنج كلورز» للشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي أداء رائعاً وتبوأ مقدمة السباق من بدايته وحتى النهاية، حتى حقق الفوز بإشراف مصبح المهيري وقيادة ساندرو بايفا، في زمن بلغ 1:22:66 دقيقة وبفارق طولين عن «مُلقب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة بن كوين.

وفي الشوط الرابع «هانديكاب» على مسافة 1400 متر «رملي»، تنافست 9 جياد، لكن الخبير «ذا جريت كوليكشن» البالغ من العمر 10 سنوات تمكن من حصد الفوز في الأمتار الأخيرة ليهدي مالكه زاور سكريكوف الانتصار، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس أدري دي فريز، وحقق فوزه في زمن 1:25:04 دقيقة وبفارق طول واحد عن «إيكو بوينت» لناصر عسكر، بإشراف مصبح المهيري وقيادة كريستيان ديمورو.

وفي ثامن الأشواط لمسافة 1400 متر «هانديكاب - رملي»، ذهب الفوز إلى الحصان «بوردر إيدج» لمايكل هيلاري بيرك ونجار بيرك، بإشراف بوبات سيمار وقيادة أندرو سلاتري، وحقق انتصاره في زمن قدره 1:26:59 دقيقة وبفارق 0.75 طول عن «نيار» لفايبهاف شاه، بإشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس.

«ويبينار» بطل النهاية

وفي الشوط التاسع والأخير لمسافة 2410 أمتار «هانديكاب - عشبي»، اختبرت 15 خيلاً قدرتها على التحمل، وكان أسرعها الحصان «ويبينار» لعبد الرحمن الراشد، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشي، وقطع المسافة في زمن بلغ 2:30:42 دقيقة وبفارق شورت هيد عن «أهيستا بيرو» لأحمد علي، بإشراف إسماعيل محمد وقيادة باتريك كوسجراف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2r4w8run

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"