عادي

العالم يترقب حفل جوائز «ذا بيست».. ومانشستر سيتي يتصدر قوائم المرشحين

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
يترقب عشاق الساحرة المستديرة في العالم حفل جوائز The Best الذي سينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الاثنين، في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً.
أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الاستعدادات الأخيرة لتنظيم حفل توزيع جوائز «ذا بيست»، التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن، وسط سيطرة للمرشحين عن مانشستر سيتي.
وضمت القائمة النهائية لجائزة «ذا بيست»، لأفضل لاعب عام 2023، كلاً من النرويجي إيرلنغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.
وأوضح فيفا أن الجائزة تُمنح لأبرز اللاعبين أداءً على مستوى الرجال في الفترة من 19 ديسمبر 2022 وحتى 20 أغسطس 2023، على أن يتم الإعلان عن اسم اللاعب الفائز بالجائزة في الحفل الذي تستضيفه العاصمة البريطانية لندن، خلال ساعات.
وشهدت القائمة المبدئية للمرشحين، وجود 12 لاعباً تم اختيارهم من قبل لجنة من الخبراء، بعدها تم تصفيتهم إلى 3 مرشحين نهائيين، بناءً على آراء أعضاء لجنة التحكيم الدولية المكونة من مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم التابعين للاتحادات الوطنية، والمشجعين الذين صوّتوا عبر موقع فيفا الرسمي.
وحقق إيرلنغ هالاند مع مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية، بعد الفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، فيما قاد ليونيل ميسي الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر، أما كيليان مبابي فتألق في المونديال وقاد منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية، كما اشترك الأخيران في قيادة باريس سان جيرمان إلى لقب الدوري الفرنسي.
وفي مجال التدريب، فقد تم ترشيح الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، والإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي السابق ومنتخب إيطاليا الحالي، ومواطنه سيموني إنزاجي مدرب إنتر لجائزة أفضل مدرب خلال عام 2023.
وحقق غوارديولا الثلاثية مع مانشستر سيتي، وفاز سباليتي بالدوري الإيطالي مع نابولي، فيما قاد إنزاجي فريق إنتر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.
أما جائزة أفضل حارس مرمى، فترشح لها البرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي، المغربي ياسين بونو حارس الهلال الحالي وإشبيليه السابق، إلى جانب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.
وكشف «فيفا» عن قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين لجائزة «بوشكاش» لأفضل هدف، وهم البارغوياني خوليو إنسيسو، لاعب برايتون عن هدفه في مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، والبرازيلي جيليرمي مادروجا لاعب بوتافوجو عن هدفه في مرمى نوفوريزونتينو بدوري الدرجة الثانية البرازيلي، والبرتغالي نونو سانتوس لاعب سبورتنج لشبونة في مرمى بوافيستا بالدوري البرتغالي.
كما أعلن فيفا، جوائز «ذا بيست» في كرة القدم للسيدات، حيث ترشحت الإسبانيتان جينيفر هيرموسو لاعبة باتشوكا المكسيكي، وإيتانا بونماتي لاعبة برشلونة، والكولومبية ليندا كايسيدو لاعبة ريال مدريد.
وفي جائزة أفضل حارسة مرمى، جاءت ترشيحات فيفا للثلاثي، الأسترالية ماكينزي أرنولد لاعب وست هام، والإسبانية كتالينا كول لاعبة برشلونة، والإنجليزية ماري إيربس، لاعبة مانشستر يونايتد.
أما جائزة الأفضل في فئة مدربين الكرة النسائية فترشح لها سيدتان ورجل، وهم هولندا سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا، الإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسي، والإسباني جوناتان جيرالدز مدرب برشلونة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3p9y7mkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"