عادي

بوركينا فاسو تتخطى موريتانيا بركلة جزاء قاتلة

21:11 مساء
قراءة دقيقتين

بدأ منتخب بوركينا فاسو مشواره في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار بفوز قاتل الثلاثاء على نظيره الموريتاني 1-0 من ركلة جزاء على ملعب السلام في بواكيه، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وجاء الهدف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها برتران تراوريه الذي وضع بلاده في الصدارة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الجزائر وأنغولا اللتين تعادلتا الإثنين 1-1.

وهذه الخسارة السادسة في سبع مباريات للمنتخب الموريتاني في ثالث مشاركة على التوالي في العرس القاري، سجل خلالها هدفاً يتيماً في مرمى مالي خلال الهزيمة 1-4 عام 2019.

ودخل المنتخب الموريتاني الذي يشرف عليه المدرب أمير عبدو بعد عامين من قيادته منتخب بلاده جزر القمر إلى الدور الثاني في النسخة السابقة في الكاميرون، اللقاء بتشكيلة منظمة دفاعياً لاستيعاب ضغط البوركينيين، مع الارتداد الهجومي عبر الثنائي أبو بكاري كويتا وحمية الطنجي.

من ناحيته بدأ مدرب منتخب «الخيول» الفرنسي أوبي فيلو اللقاء بالقوة الضاربة مستعيناً بأبرز المحترفين في مقدمهم مدافع باير ليفركوزن الألماني أدمون تابسوبا وظهير لوتون تاون الإنجليزي عيسى كابوريه ومهاجم شيريف تيراسبول المولدافي سيدريك بادولو، في حين جلس لاعب أستون فيلا الإنجليزي برتران تراوريه على مقاعد البدلاء لعدم الجاهزية.

وعلى الرغم من السيطرة الميدانية في الشوط الأول لبوركينا فاسو، إلا أن الخطورة كانت لفريق عبدو حيث سدد أبو بكاري كويتا كرة قوية من بعيد سيطر عليها الحارس هيرفيه كوفي بصعوبة (7).

ولاحت فرصة خطرة للمنتخب البوركيني إلا أن رأسية محمد كوناتيه ذهبت ضعيفة بين يدي الحارس الموريتاني بوبكار نياس (17)، أتبعها سيدريك مادولو بتسديدة قوية علت العارضة بقليل (18).

وسدد أبو بكاري كويتا ركلة حرة أنقذها الحارس البوركيني بإنجاز بعدما غيرت اتجاهها لارتطامها بحائط الصد (30).

وسدد الطنجي كرة بعيدة سيطر عليها الحارس كوفي (32).

وبدأ الفريقان متحفظين دفاعياً خلال النصف الثاني من اللقاء إذ تأثرا بالحرارة المرتفعة والرطوبة العالية.

وكسر عمار سيدي بونا الرقابة بتوجيه تصويبة قوية مقوسة تصدى لها الحارس البوركيني ببراعة (77)، ثم تصدى الحارس الموريتاني نياس ببراعة أيضا لتسديدة البديل برتران تراوريه من زاوية ضيقة وأبعدها بأطراف أصابعه قبل أن يشتتها الدفاع (82).

واحتسب الحكم المغربي جلال جيد ركلة جزاء للمنتخب البوركيني بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» نتيجة خطأ في المنطقة المحرمة من نوح العبد على كابوريه، فأنبرى لها تراوريه وسددها بهدوء إلى يمين الحارس نياس (90+6).

ويلتقي المنتخب الموريتاني في الجولة الثانية مع أنغولا السبت المقبل، فيما تجمع قمة المجموعة بين بوركينا فاسو والجزائر في اليوم ذاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mujhe5h4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"