عادي

«عصير البرتقال».. التربية والأخلاق

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«عصير البرتقال».. التربية والأخلاق

«عصير البرتقال الطازج» كتاب تربوي مصمم وفق قواعد التنشئة الإسلامية للطفل. يساعد الأهل والقائمين على العملية التربوية في شرح المبادئ الأخلاقية للدين الإسلامي بطريقة مبسطة وفعالة، فهو أفضل وسيلة لتعليم أطفالنا سُنة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وكيفية تطبيقها في حياتهم اليومية، مُشكلاً إضافة مهمة للمكتبة العربية والإسلامية.

صدر الكتاب عن الدار العربية للعلوم «ناشرون» عن الأصل التركي «TAZE PORTAKAL SUYU» وهو من تأليف جيني مولينديك ديفيلي وترجمة سارة السراج ورسوم شيماء آكمان ومراجعة وتدقيق أ. د. محمد عبد الرحمن المرعشلي/ أستاذ مادة القرآن الكريم في كلية الإمام الأوزاعي في لبنان. يعرض هذا الكتاب للأطفال قصة رجل يُحتذى به. هو الأب أحمد بائع «عصير البرتقال الطازج» الذي كلما خرج إلى عمله يجد المفاجآت بانتظاره!!

الأب أحمد لن يظهر أمامنا بكأس عصير برتقال فقط. بل سينقل لنا السلوك المثالي للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، لنبتسم مثله، ولنعمل مثله، ولنفكّر في جيراننا مثله، وأن نكون مفيدين للمجتمع مثله، وأن نحترم الكائنات الحية، وأن نكون محسنين، وأن نكون محبين، وأن نكون مصمّمين على عمل الخير... إنَّ تعلُّم أعماله الصالحة وتطبيقها في حياتنا سيأخذنا جميعاً إلى أرض السعادة. تماماً مثل بائع عصير البرتقال أحمد، الذي سنقرأ قصته في هذا الكتاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4739y5yt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"