عادي

مفاجآت في تصويت النجوم ..والد هالاند ليس سعيداً بفوز ميسي بجائزة أفضل لاعب

11:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
مفاجآت في تصويت النجوم ..والد هالاند ليس سعيداً بفوز ميسي بجائزة أفضل لاعب
مفاجآت في تصويت النجوم ..والد هالاند ليس سعيداً بفوز ميسي بجائزة أفضل لاعب
مفاجآت في تصويت النجوم ..والد هالاند ليس سعيداً بفوز ميسي بجائزة أفضل لاعب
مفاجآت في تصويت النجوم ..والد هالاند ليس سعيداً بفوز ميسي بجائزة أفضل لاعب
متابعة: ضمياء فالح
رصدت الكاميرات وجه ألفي إنج، والد النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بطل الخماسية التاريخية، العابس بعد فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الأفضل «The Best» التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سنوياً.
وحضر ألفي الحفل في قاعة أفنتيم أبولو في العاصمة البريطانية لندن بدلاً من ابنه المصاب حالياً، وبدا غير راض عن تفضيل ميسي على ابنه على الرغم من عدم احتساب فوز النجم الأرجنتيني بكأس العالم في مونديال قطر 2022، وتساوي نقاطه مع نقاط هالاند في قائمة تصويت حاملي شارة الكابتن في المنتخبات والمدربين والمشجعين، كما لم يشارك ألفي بقية الحضور في التصفيق وبقي وجهه عابساً طوال الوقت.
ولم يحضر ميسي الحفل كما لم يحضره كيليان مبابي صاحب المركز الثالث في التصويت وبرّر الصحفي الإسباني غيوم بالاغ غياب ميسي عن الحفل وقال:«ميسي بدأ التمرينات مع فريقه إنتر ميامي والسفر إلى لندن يعني التغيب 3 أو 4 أيام وعليه أن يتأقلم مع جدول الدوري الأمريكي. تعرض لمشكلة بدنية في النصف الثاني من الموسم الماضي ويريد أن يقدم أفضل أداء قبل الموسم الجديد».
وكشف تقرير عن تصويت ميسي لهالاند ثم مبابي ثم مواطنه جوليان ألفاريز نجم سيتي، فيما صوت هالاند لزميله السابق الألماني إيكاي جندوجان، لاعب برشلونة حالياً، ثم ميسي ثم زميله الحالي رودري.
وصوت هاري كين كابتن منتخب إنجلترا لميسي أولاً ثم هالاند ثم بيرناردو سيلفا، وصوت ألفارو موراتا كابتن إسبانيا لرودري ثم ميسي ثم مبابي. وصوت كيليان مبابي كابتن فرنسا لميسي أولاً ثم هالاند ثم كيفن دي بروين.
وصوت البرازيلي كاسيميرو نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد حالياً لنجم الجار هالاند ثم ميسي ثم مبابي، وصوت مدرب البرازيل المقال مؤخراً دينيز لميسي ودي بروين وهالاند ثالثاً.
وصوت الهولندي فيرجيل فان دايك نجم ليفربول لميسي أولاً ثم هالاند ثم كيفن دي بروين، وصوت محمد صلاح نجم ليفربول لميسي ثم دي بروين ثم هالاند، والمفاجأة تصويت نجمي الريال الكرواتي لوكا مودريتش والأوروغوياني فالفيردي لميسي، نجم الغريم برشلونة، أولاً.
واختار مودريتش في المركز الثاني رودري نجم سيتي، وفي المركز الثالث بروزوفيتش، فيما اختار فالفيردي ثانياً مبابي ثم هالاند ثالثاً.
مدرب منتخب إنجلترا ساوثجيت اختار نجوم سيتي هالاند ثم رودري ثم بيرناردو سيلفا، واختار مدرب إسبانيا رودري أولاً ثم هالاند ثم ميسي، واختار مدرب ألمانيا مبابي ثم جندوجان ثم هالاند، واختار مدرب إيطاليا ميسي ثم مبابي ثم أوسميهن.
وفي سياق متصل، رد مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب جوارديولا، الفائز بجائزة أفضل مدرب في العالم والذي احتل نجومه 6 مواقع في أفضل تشكيلة لعام 2023، بدبلوماسية عندما سأله مقدم الحفل الأسطورة الفرنسي تيري هنري: «آخر مرة كان فيها أكثر نسبة لاعبين من فريق واحد كانت معك عندما كنت مدرباً لبرشلونة. كان لديك 6 لاعبين في أفضل فريق عام 2010، لذا اسألك من هو أفضل فريق منهما ؟»، فرد عليه جوارديولا: «من يفوز إن تواجها ؟»، فقال له هنري: «لا، من الأفضل بينهما ! يمكنك أن تكون أفضل فريق وتخسر مباراة»، فتحير جوارديولا وقال: «اللعنة، لا أدري، ستكون مباراة جيدة. بصراحة كلا الفريقين رائع، تلك الفترة في برشلونة كانت مدهشة، كنا صغار السن لكن هذا الفريق في إنجلترا مميز لأن البريميرليغ مسابقة صعبة وتنافسية وهؤلاء اللاعبون يقدمون أفضل أداء موسماً بعد موسم، أستيقظ في الصباح فقط لأتحضر وأحلم، الوجود معهم، وليس الفوز أو الخسارة، أفضل جائزة لي كمدرب على الإطلاق».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ya2mpuk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"