عادي

مانشيني سعيد بالفوز على عمان ويتجاهل المستبعدين

10:28 صباحا
قراءة دقيقتين
مانشيني سعيد بالفوز على عمان ويتجاهل المستبعدين
مانشيني سعيد بالفوز على عمان ويتجاهل المستبعدين
مانشيني سعيد بالفوز على عمان ويتجاهل المستبعدين
مانشيني سعيد بالفوز على عمان ويتجاهل المستبعدين
الرياض: عيسى الحكمي
مدح الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، الأداء الذي قدمه اللاعبون ليحققوا الانتصار على عمان في افتتاح مشوار الأخضر في كأس آسيا بهدفين لهدف.
وقال المدرب الإيطالي خلال المؤتمر الصحفي: قدمنا مباراة جيدة واستطاع اللاعبون انتزاع الفوز وإسعاد جماهيرهم.
واستشهد المدرب الإيطالي بأفضلية الأخضر في الشوط الثاني، حيث لم يشكل عمان أي خطورة على مرمى الحارس أحمد الكسار على حد وصفه، بعكس الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة عمان 1-0 وتهيأت للأخير فرصتان للتسجيل.
ومدح مانشيني عبد الرحمن غريب الذي سجل هدف التعادل للأخضر في الدقيقة 77، وقال: غريب من اللاعبين الذين أعتمد عليهم وعندما دفعت به حقق ما انتظرناه منه.
وعن ردة فعله بعد تصريحاته المثيرة الاثنين ضد اللاعبين الستة المستبعدين من خياراته قال: لا يوجد لدي موقف مع أحد ولا يوجد ما أقوله.
ونفى تعرضه للضغط قبل وأثناء المباراة «لا يوجد ما يجعلني أشعر بالضغط، خبرتي 45 عاماً ومررت بجميع التجارب في كرة القدم».
وقال عبد الرحمن غريب بعد المباراة: أبارك للجماهير السعودية، بداية موفقة، وهدفنا المزيد من الانتصارات والعودة بالكأس.
وكان «الأخضر» قد وجد نفسه متأخراً بهدف من نقطة الجزاء سجله صلاح اليحياني بعد 14 دقيقة، وتهيأت لسالم الدوسري القائد فرصة إدراك التعادل للصقور الخضر في الدقيقة 21 لكن الحارس إبراهيم المخيني تصدى للكرة.
بعد الاستراحة هاجم الأخضر بشراسة وأجرى مانشيني تبديله الهجومي الأول بدخول عبدالله رديف بدلاً من سامي النجعي في الدقيقة 62، ودفع بعبدالرحمن غريب الجناح ومختار علي المحور في الدقيقة 75 على حساب عبدالله الخيبري وناصر الدوسري.
سجل البديل غريب هدف التعادل بعد دقيقتين من نزوله من مجهود فردي اخترق به دفاعات عمان المتكتلة قبل التسديد على يسار الحارس، ودفع مانشيني بعد الهدف بفراس البريكان في الدقيقة 80 بدلاً من سالم الدوسري طمعاً في الفوز.
علي البليهي الذي حمل شارة القيادة بعد خروج الدوسري تمركز في المكان المناسب عند الدقيقة 90+7 ليضع الكرة برأسه في المرمى هدفاً ثانياً تم احتسابه بعد العودة للتقنية، ليفوز الأخضر ويتقاسم صدارة المجموعة السادسة مع تايلاند التي فازت على قيرغيزستان 2-0.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5daahan7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"