عادي

سر لا يصدق وراء نجاحات ديوكوفيتش في عالم التنس

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً في عالم التنس، عن أحد أسرار نجاحه في حصد 24 لقباً جراند سلام منها 10 في بطولة أستراليا المفتوحة التي ينافس فيها حالياً.
وقال ديوكوفيتش (36 عاماً) رداً على سؤال عن «شجرة» في حياته: «نعم، صحيح»، لكنه لم يحدد أي شجرة وأضاف:«تلك الشجرة، لا أستطيع تحديدها بالضبط كي أستطيع الاختلاء بنفسي هناك بقربها وحيداً، مثل صديق قديم. أحب جذورها وأغصانها وكل شيء فيها لذا بدأت أتسلقها منذ سنوات ولدي رابط معها».
في المباراة أمام الواعد بوبيرن، تلقى ديوكوفيتش تعليقات مزعجة من الجمهور لدرجة أنه ذهب ليواجه أحد المتفرجين وقال له: «إذا كانت عندك كلمة تعال وواجهني».
وعلق الصربي بعد المباراة: «أنتم لا تعرفون ما حصل، سمعت الكثير في الملعب خصوصاً من تلك الزاوية. تحملت الكثير أثناء المباراة وفي لحظة ما شعرت بالانفجار وطلبت منه النزول للملعب كي يقول لي بوجهي ما يريد قوله، لكن لم تكن لديه الشجاعة. لو كنت رجلاً وشجاعاً لنزلت وقلت ما تريد بوجهي ونتناقش حوله، اعتذر مني من بعيد وانتهى الموقف. أحياناً لا أتحمل عندما يتجاوز بعض المشجعين الحدود، أعتقد أن البعض منهم يحتسي الخمر ربما لأن الوقت متأخر في الليل ويؤثر هذا في طريقة سلوكهم وشعورهم. لا بأس، الناس تدفع المال لتشاهدني ألعب ويريدون الحصول على تسلية وأنا لم أطلب أبداً من الحكم إخراج مشجع ما من الملعب. لا أفعل هذا لأن المشجع دفع التذكرة ولديه الحق في أن يقول ما يريد ويتصرف كما يحلو له لكن عندما يتجاوز الحد سأستهدفه كما فعلت مع هذا الشخص الذي شتمني وأهانني».
من جهته، طلب نجم التنس اليوناني ستيفانوس تسيتيبياس (25 عاماً) من المصنف الأول أن يكون «أقل أنانية»، وقال بعد الفوز على الواعد المحلي جوردان تومسون: «أعتقد أن الأرقام لا تكذب، نوفاك استطاع الفوز هنا 10 مرات، إنه أناني جداً. يا ليته يستيقظ في صباح ما ويقول لأكن أقل أنانية ويشاركنا، المشاركة هي الرعاية. هذه البطولة واحدة من المفضلة عندي وكنت أغيب عن المدرسة لمشاهدتها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/m7nbb9dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"