عادي
اسأل الخليج

يتسع لـ100 ألف متفرج ..تعرف إلى ملعب نهائي مونديال 2026

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الملعب الذي سيستضيف نهائي مونديال 2026 وهو ملعب «آت أند تي» معقل فريق تكساس كاوبويز لكرة القدم الأمريكية في مدينة دالاس / ولاية تكساس الأمريكية والذي يمكن أن يتسع لـ100 ألف متفرج.
وفضل «فيفا» معقل تكساس كاوبويز على ملعب «متلايف» في مدينة نيويورك، معقل ناديي كرة قدم أمريكية جتس وجاينتس، لأن مسؤولي «فيفا» سيتخذون من المدينة مقراً لهم أثناء البطولة كما أنه لا توجد فيه مساحة لإضافة مقاعد لـ82 ألفاً المتوفرة حالياً على خلاف ملعب آت أند تي.
المونديال الموسع سيشمل 48 منتخباً بدلاً من 32 لأول مرة وسيخوض اللاعبون 104 مباريات في ملاعب الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ووفق التقرير، سيؤكد فيفا اختيار الملعب قريباً وأن الـ72 مباراة في دور المجموعات يمكن أن تنتهي في غضون 15 يوماً باختيار أفضل منتخبين في كل مجموعة إلى جانب 8 منتخبات من أفضل صاحبة مركز ثالث.
ووصلت كلفة بناء الملعب إلى 1.3 مليار دولار وهو على بعد 25 دقيقة من وسط دالاس وتم افتتاحه في 2009 وفيه سقف متحرك وعشب اصطناعي، وسيعرف إن كانت اللجنة المنظمة ستغير العشب لاحقاً ليناسب مواصفات فيفا.
انطلاق المونديال غالباً سيكون بمباراة على ملعب أزتيكا التاريخي في المكسيك ومن المستبعد أن يكون بطل العالم ميسي مشاركاً فيه إذ سيبلغ الـ39 عاماً في 24 يونيو المقبل لكن المشجعين في الولايات المتحدة سيحظون بفرصة مشاهدة ميسي في بطولة كوبا أمريكا التي تفتتح بمواجهة الولايات المتحدة أمام بوليفيا على ملعب آت أن تي وسيكون نهائي البطولة التي يدافع فيها ميسي عن اللقب في ملعب هارد روك في ميامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ysa4976p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"