عادي

أتلتيكو يثأر من ريال مدريد بنفس طريقة السوبر

09:57 صباحا
قراءة دقيقتين
جرّد أتلتيكو مدريد جاره ريال من لقب مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه عليه في ديربي العاصمة 4-2 بعد التمديد وبلغ الدور ربع النهائي،ليثأر من خسارته أمام الفريق الملكي بنفس الطريقة في كأس السوبر.
وكان أتلتيكو خسر أمام الريال 3-5 بعد التمديد أيضاً في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية، في طريق النادي الملكي للفوز باللقب على حساب برشلونة 1-4.
وكان ريال أحرز لقب النسخة الأخيرة من الكأس المحلية بفوزه على أوساسونا 2-1.
وهي الخسارة الثانية لريال هذا الموسم في 29 مباراة خاضها في مختلف المسابقات (24 فوزاً مقابل 3 تعادلات)، علماً انه كان سقط للمرة الأاولى أمام أتلتيكو بالذات 1-3 في المرحلة السادسة من الدوري.
على ملعب ميتروبوليتانو، بادر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الى الهجوم وكاد لاعب الوسط المهاجم الإنجليزي جود بيلينغهام يفتتح التسجيل لكنّ كرته ارتدت من العارضة (11).
تصدى الحارس السلوفيني يان أوبلاك لمحاولتي البرازيليين رودريغو وفينيسيوس جونيور (21).
وبخلاف مجريات المباريات، نجح «روخيبيلانكوس» في انتزاع التقدم بمساعدة المدافع الألماني أنتونيو روديغر الذي حاول ابعاد كرة عرضية للأرجنتيني رودريغو دي بول برأسه لكنها اتجهت نحو البرازيلي صامويل لينو المتقدم سددها في الزاوية اليمنى (39).
ومن خطأ فادح للحارس أوبلاك، أدرك ريال التعادل قبل نهاية الشوط الأول عندما فشل السلوفيني في ابعاد كرة عرضية للكرواتي لوكا مودريتش لتستقر داخل مرماه (45+1).
وتابع ريال استحواذه على الكرة، لكن مرة جديدة كان النجاح حليف أتلتيكو عبر الدولي ألفارو موراتا الذي استفاد من خطأ للحارس الأوكراني أندريه لونين الذي ارتمى محاولاً ابعاد الكرة فأساء التقدير ليتابعها الدولي في المرمى (57).
ودفع أنشيلوتي بالبدلاء إبراهيم دياس والألماني توني كروس والفرنسي أوريليان تشواميني وخوسيلو، فتمكن الأخير بعد دقيقتين فقط من دخوله من ادراك التعادل برأسية في المرمى الخالي بعد لعبة استهلها فينيسيوس بتمريرة جميلة لبيلينغهام صاحب التمريرة الحاسمة (82).
وابتسم الوقت الإضافي هذه المرة لاتلتيكو، فبعدما تلقت شباكه هدفين من ريال في الكأس السوبر بعد التمديد، نجح في قلب المعادلة لصالحه ليسجل هدفين عبر أفضل هداف في تاريخه الفرنسي أنطوان غريزمان مع 175 هدفاً (100) والبديل رودريغو ريكيلمي (119).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/me3ev2ba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"