عادي

أياكس يبيع «شرشف» هندرسون ويحقق عوائد تاريخية من قميصه

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
أصبح قميص الإنجليزي جوردان هندرسون (33 عاماً) بالرقم 6 في نادي أياكس الهولندي الأسرع مبيعاً في تاريخ متجر النادي بعد انتقال لاعب الوسط إليه من نادي الاتفاق السعودي.
واضطر هندرسون، نجم ليفربول الإنجليزي السابق، لقبول القميص رقم 6، لأن الرقم 14 المفضل لديه يخص الأسطورة الراحل يوهان كرويف، وسارع المشجعون لشراء القميص بسعر 85 استرليني. أياكس لم يكتف ببيع القميص بل أنتج «شرشف» (47 استرلينياً) وكوباً (12.80 استرليني ) ومنشفة (28 استرلينياً) ومخدة (19 استرلينياً ) تحمل اسم هندرسون.
في المقابل، حذرت صحيفة دي تيليغراف الهولندية من مغبة إنفاق المشجعين المال على شراء المنتجات وكتبت: «كل المؤشرات حمراء لكن أياكس ذهب بعيداً في استغلال جيوب مشجعيه، صحيح أن المبيعات (25 مليون يورو) ستغطي العامين ونصف العام من العقد، لكن هندرسون ليس في قمة أدائه بعد 3 سنوات من رحيله عن سندرلاند و12 عاماً في ليفربول ونصف العام في الاتفاق. هندرسون الذي خلف فاشلين من إنجلترا، كالفن باسي وشوبا أكبوم، رهان باهظ الثمن».
من جهته، اعترف يورغن كلوب مدرب ليفربول بسعادته للصفقة وقال: «لم أتحدث معه بعد لكنني سعيد لأنه يبدو سعيداً في ناديه الجديد، الناس فعلاً كانوا قساة في انتقاد هندو عندما ذهب للسعودية والآن عندما قرر العودة لأوروبا. لا أعرف كيف نجرؤ على الحكم على الناس بهذا الشكل دائماً. لدينا حياة واحدة لنعيشها ونتخذ فيها قرارات، أحياناً قراراتنا مثالية في البداية ثم تختلف لاحقاً بسبب الظروف، تحدثت معه و99 في المئة من حديثه كان إيجابياً عن وضع الكرة في السعودية. لم ينتقد أبداً فريقه لكنه رأى أن من الأفضل أن يعود للعب في أوروبا وهو حالياً في ناد رائع لكن يمر بظروف صعبة».
وعلق هندرسون على الصفقة وقال: «أتطلع للمستقبل وأريد أن أكون أفضل لاعب في أياكس وأعتذر إن تسببت بشعور أحد بالخذلان. أفكر دائماً ببطولة يورو والمشاركة مع المنتخب وآمل أن أقدم أداء يقنع المدرب باستدعائي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3fewk836

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"