عادي

بالفيديو| 10 قتلى ومفقودين بينهم 4 مسؤولين إيرانيين بقصف إسرائيلي على دمشق

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
سوريا.. هجوم على مبنى سكني في دمشق جراء قصف إسرائيلي
سوريا.. هجوم على مبنى سكني في دمشق جراء قصف إسرائيلي
«الخليج» - وكالات 
شنت إسرائيل، السبت، هجوماً استهدف مبنى سكنياً في حي المزة غربي العاصمة السورية دمشق، قتل خلاله 10 أشخاص في حصيلة أولية. 
وأكدت وكالة الأنباء السورية «سانا»، السبت، أن هجوماً إسرائيلياً استهدف منزلاً في العاصمة السورية دمشق، فيما نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها، أن أربعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم رئيس وحدة المعلومات التابعة للحرس، قُتلوا في الضربة الصاروخية الإسرائيلية. 
 
وأكد «الحرس الثوري» من جانبه في بيان بثه التلفزيون الرسمي الإيراني، مقتل أربعة من مستشاريه العسكريين في الغارة الإسرائيلية، وقال إنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق. 
وذكر «المرصد السوري» أنه جراء الانفجار العنيف الذي وقع في حي المزة، فيلات غربي العاصمة دمشق جانب مسجد المحمدي، سقط 10 أشخاص بين قتيل ومفقود . 
 
وبحسب شهود ووسائل إعلام، فإن الاستهداف أدي إلى تدمير المبنى بشكل كامل، ويُعرف الحي بكونه حياً أمنياً ويضم قيادات من «الحرس الثوري» الإيراني، وقيادات فلسطينية آخري. 
 
وقال أحد سكّان المنطقة للوكالة الفرنسية للأنباء: «سمعت صوت الانفجار بشكل واضح في منطقة المزة غربية، وشاهدتُ سحابة دخان كبيرة بالصدفة عندما كنتُ على السطح»، وأضاف «سمعت أصواتاً تشبه انفجارات الصواريخ وبعد دقائق سمعت أصوات سيارات إسعاف». 
 
وتصاعد دخان كثيف من المكان حسبما أظهرت مقاطع فيديو بثها مواطنون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وتضم منطقة المزة في غرب دمشق، حيث وقع الانفجار، مقارّ أمنية وعسكرية عدة إضافة لمقار وأماكن سكنية لقيادات بارزة، وفيها تجمع لعدد من السفارات والمنظمات الأممية وفق الوكالة الفرنسية للأنباء. 
وصعّدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بعد هجوم حركة حماس غير المسبوق على غلاف غزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/232ncdhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"