عادي
«منامة جولد» تكتسح سباق «كوكو بيتش» في ميدان

«سيلفر ليدي» لجودلفين تفوز ببطولة كيب فيردي

22:24 مساء
قراءة 3 دقائق
«سيلفر ليدي» تتقدم ببراعة نحو خط النهاية

أهدت مهرة جودلفين «سيلفر ليدي» الإسطبل الأزرق لقباً جديداً في سباق كيب فيردي للمهرات والأفراس «فئة 2»، أهم أشواط الأمسية السابعة من كرنفال سباقات دبي، التي شهدها مضمار ميدان، والتي تضمنت 9 أشواط بلغ مجموع جوائزها مليونين و360 ألف درهم، برعاية موانئ دبي العالمية.

شهد الأمسية حضور كبير، وخلالها تمكن فريق جودلفين من تحقيق ثنائية مع المدرب شارلي أبلبي، وكانت الثنائيات حاضرة أيضاً مع المدربين أحمد بن حرمش ومصبح المهيري والفارسين كونور بيزلي وميكايل برزلونا.

وجاء تفوق «سيلفر ليدي» البالغة من العمر 4 سنوات، في الشوط السادس، كيب فيردي «فئة 2» لمسافة 1600 متر، عشبي، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة ميكايل برزلونا، لتقود ثنائية في الشوط مع رفيقتها في الإسطبل المرشحة الأبرز «إنجليش روز» بقيادة وليام بيوك التي حلت بالمركز الثاني بفارق عنق عن الفائزة، التي حققت انتصارها في زمن بلغ 1:34:57 دقيقة.

وفي الشوط السابع، لمسافة 1400 متر، «هانديكاب عشبي»، أكمل «مستيريوس نايت» ثنائية لفريق جودلفين بالأمسية، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، بعد أداء رائع تفوق فيه بفارق 4 أطوال عن «نبراس باشن» لسعيد الطاير، بإشراف إسماعيل محمد وقيادة باتريك دوبس الذي جاء بالمركز الثاني.

وشهد الشوط الخامس سباق كوكو بيتش للمهرات 1600 متر «كوندشنز رملي»، واكتسحت المهرة «منامة جولد» منافسيها في هذا السباق بفارق كبير بلغ 9 أطوال وربع الطول، لتهدي البحرين وشعار فيكتورياس للسباقات فوزاً مهماً بالأمسية السابعة لكرنفال سباقات دبي، بإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز، بعدما تقدمت على صاحبة المركز الثاني «لهفتي» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا وقيادة ماركواند.

  • فوز مريح

ونجح المهر البالغ من العمر 4 سنوات «الواري» في تحقيق الفوز، في أول مشاركة له بالسباقات، حين توج بلقب الشوط الأول، المخصص للخيول العربية الأصيلة، مبتدئة، على مسافة 1600 متر «رملي»، وتفوق ابن الفحل «نو ريسك الموري» بشعار الرحماني للسباقات، وإشراف أحمد المحيربي وقيادة ريتشارد مولن، وتمكن من التفوق ببراعة على منافسيه وحقق زمناً 1:48:93 دقيقة، وبلغ الفارق بينه وبين المهرة «ضياء» لإسطبلات ليوا، بإشراف محمد دقاش وقيادة ساندرو بايفا التي جاءت بالمركز الثاني ثلاثة أطوال ونصف الطول.

وشهد الشوط الثاني سباقاً لخيول المبتدئة، لمسافة 1200 متر «عشبي»، ونجح «الأربد» بشعار ناصر عسكر، في تحقيق فوزه الأول بالسباقات بعد عدة محاولات على مضماري ميدان وجبل علي، ونجح ابن الفحل «دارك أنجل» في تسجيل فوز مثير بإشراف مصبح المهيري وقيادة كونور بيزلي، بعد أن حسم صراع الشوط في زمن بلغ 1:09:94 دقيقة، وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني «شندغة» لأحمد المهيري.

  • مواصلة التميز

وفي ثالث أشواط أمسية كرنفال سباقات دبي السابعة، الذي امتد لمسافة 1200 متر «هانديكاب رملي»، واصل «مستر كافو» بشعار سلطان علي، تألقه في مضمار ميدان، وأضاف جواد الخمس سنوات ابن الفحل «فروستد» لسجلاته فوزاً جديداً، بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيزلي، متقدماً بفارق طول وثلاثة أرباع الطول على «مجير» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم.

وشهد الشوط الرابع عودة الجواد «فرانز كافكا» لمنصات التتويج بعد غياب، وسجل ابن «دباوي» البالغ من العمر ثماني سنوات، فوزاً جديداً له في ميدان، في السباق الذي حمل تصنيف هانديكاب، 1900 متر، عشبي، بقيادة سيف البلوشي ليكمل ثنائية سريعة للمدرب أحمد بن حرمش، بعد انتزاعه الفوز في زمن بلغ 1:55:45 دقيقة، وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن صاحب المركز الثاني «ليزر جايد» لفيكتورياس بإشراف كريسفورد وقيادة بيوك.

وانتزع الجواد «إمبريال إمبير» فوزاً مثيراً في ثامن الأشواط بالأمسية الذي امتد لمسافة 1600 متر «هانديكاب رملي»، بشعار تتش جولد للسباقات، وإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشيه، وأظهر ابن «دباوي» سرعات رائعة وهو ينتزع الفوز في آخر الأمتار محققاً زمناً 1:38:34 دقيقة، متقدماً بفارق ثمانية أطوال وربع الطول عن «ماستر سيرجنت» لنقابة بورسلي.

واختتمت الأمسية بفوز «ماونت تامبورا» في آخر الأشواط، الذي خصص لخيول المبتدئة لمسافة 2000 متر «عشبي»، ليكمل ثنائية للمدرب مصبح المهيري وميكايل برزلونا، ونجح ابن «دارك أنجل» في ثاني ظهور له بالدولة في مغادرة فئة المبتدئة، متفوقاً على منافسيه بفارق بلغ ثلاثة أطوال ونصف الطول بينه وبين صاحب المركز الثاني «إزعاج» لمحمد السبوسي، وبإشراف أحمد بن حرمش وقيادة كونور بيزلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc86sfbs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"