عادي

«عمالقة الخليج» يفوز على «الشارقة ووريورز» في افتتاح دوري الكريكيت

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر الصحفي

بدأ فريق «عمالقة الخليج» مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على فريق الشارقة ووريورز، الجمعة، في افتتاح دوري الإمارات للكريكيت، الذي أقيم باستاد الشارقة الدولي للكريكيت في افتتاح الموسم الثاني من البطولة، التي تقام منافساتها على كأس «موانئ دبي العالمية ILT20» على مدار شهر كامل في كل من أبوظبي ودبي والشارقة.

ويشارك في البطولة 6 فرق محترفة تضم أشهر نجوم اللعبة على مستوى العالم، وتحظى بدعم كبير من قبل العديد من الشركات والمؤسسات العالمية، وتقام البطولة بتنظيم مجلس الإمارات للكريكيت برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، وهي من البطولات ذات التصنيف «أ» الممنوح من قبل المجلس الدولي للكريكيت (ICC).

وكانت اللجنة المنظمة للحدث الأبرز على المستوى المحلي في مجال اللعبة، نظمت مؤتمراً صحفياً للرعاة وأهم نجوم البطولة «الخميس» باستاد دبي الدولي للكريكيت، وخلاله تمت إزاحة الستار عن كأس البطولة، كما تم الكشف عن أهم نجوم البطولة، وعن تحدياتهم، وتحضيراتهم وطموحاتهم المرصودة في نسخة هذا العام.

تحظى البطولة بتغطية إعلامية كبيرة على مستوى آسيا، لما تضمه من نجوم لهم باع كبير في مجال اللعبة، وشعبية جارفة على مستوى العالم، وتحديداً على المستوى الآسيوي.

تشهد منافسات البطولة 34 مباراة، وسيحصل الفائز بلقب الموسم الثاني من بطولة «موانئ دبي العالمية ILT20» على جائزة مالية ضخمة بقيمة 700 ألف دولار، بجانب كأس البطولة الفخم والميداليات الذهبية، كما يتم منح جميع الفرق المتأهلة للأدوار النهائية جوائز مالية كبيرة، وجوائز أخرى للاعبين المميزين ستوزع عليهم في يوم الختام، هذا بجانب جوائز مالية يومية لأفضل لاعب في كل مباراة من مباريات البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4xuvuymr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"