عادي

إيقاف مباراة ميلان وأودينيزي بسبب العنصرية

11:51 صباحا
قراءة دقيقتين
مينان يشكو للحكم ماريسكا
متابعة: ضمياء فالح
منح المهاجم البديل السويسري نواه أوكافور فريقه ميلان فوزاً قاتلاً على مضيفه أودينيزي 3-2، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وخيّمت العنصرية من جديد على أجواء لقاءات «السيري أ» حين أوقف الحكم اللقاء في الدقيقة 38 بعد إطلاق بعض جماهير أصحاب الأرض هتافات عنصرية عبر تقليد صوت القرود بشكل مستمر بحق حارس ميلان الفرنسي مايك مينان.
واجه مينان (28 عاماً) صيحات القرود من مدرجات أودينيزي، وذهب مينان إلى الحكم كي يشتكي من مشجعي الخصم لكن الحكم فابيو ماريسكا طلب منه تجاهل الموضوع والتركيز على المباراة، ما سبب انزعاجاً للحارس وقرر مغادرة ملعب فريولي احتجاجاً بعد وقت قصير من تقدم ميلان على مضيفه. مينان أول لاعب كرة في إيطاليا يطلب وقف المباراة بسبب العنصرية، وكشفت الكاميرات ما قاله للحكم ماريسكا، فقد قال له: «هل سمعت هذا أيضاً؟»
حصل مينان على دعم زملائه والطاقم وخرج الجميع في الشوط الأول ثم عادوا إلى الملعب بعد 10 دقائق، وتلقى الحارس الفرنسي دعم لاعبي أودينيزي الذين عانقوه وطيبوا خاطره، فيما علت الصافرات من مدرج ألتراس أودينيزي.
تلقى مينان تطمينات من الحكم ماريسكا بعدم تكرار صيحات القرود، لكن رغم نشر تنبيه على الشاشة الرئيسية عادت الصيحات العنصرية ليعود مينان وزملاؤه إلى الخروج من الملعب ثم استئناف اللعب بعد 7 دقائق.
وقال مينان بعد المباراة: «لا نستطيع اللعب بهذا الشكل، عندما سجلنا الهدف الأول سمعت صيحة قرود ولم أقل شيئاً، بعد الهدف الثاني عادت الصيحات العنصرية، لذا طلبت التحدث مع الدكة والحكم الرابع. لا بد من عقوبات رادعة، الكلام وحده لا يجدي».
وبعث النجم الفرنسي كيليان مبابي تغريدة دعم لمواطنه وكتب على منصة إكس: «أنت لست وحيداً أبداً مايك مينان، نحن جميعنا معك. نفس المشاكل وبدون حلول حتى الآن، كفى يعني كفى. كلا للعنصرية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ykvppsyc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"