عادي

«الشرطي» يوفنتوس ينتزع صدارة «الكالتشيو» من «اللصوص»

12:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قاد الصربي دوشان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس إلى انتزاع صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مؤقتاً بتسجيله ثنائية في الفوز على مضيفه ليتشي 3-0 الأحد في المرحلة الحادية والعشرين، في ظلّ انشغال إنتر بالكأس السوبر المقامة حالياً في السعودية.
وسجل فلاهوفيتش ثنائيته في الدقيقتين 59 و68، وأضاف البرازيلي بريمر الثالث (85).
ورفع فريق «السيدة العجوز» رصيده إلى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إنتر الذي يلعب مع نابولي حامل لقب الدوري الاثنين في نهائي السوبر.
في المقابل تلقّى ليتشي خسارته الرابعة في خمس مبارياتٍ متتالية (تعادل في واحدة) فتجمّد رصيده عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر.
وحقق يوفنتوس فوزه السابع على التوالي في جميع المسابقات، فضيّق الخناق مجدداً على إنتر المثقل بالمباريات على جبهتي السوبر ودوري أبطال أوروبا حيث تأهل إلى ثُمن النهائي.
ووصف مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الصراع على اللقب مع إنتر قبل مباراة اليوم بـ«رجال الشرطة واللصوص»، مضيفاً إن «اللصوص يهربون ورجال الشرطة يطاردون. إذا كان هناك شخص أمامك فلا بد أن يكون هناك شخص خلفه».
وهذه المباراة الثانية بالتتالي التي يُسجّل فيها فلاهوفيتش هدفين بعد مواجهة ساسوولو (3-0) في المرحلة الماضية، فتخطّى الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم ميلان (10) وارتقى إلى المركز الثاني على لائحة الهدّافين (11) بفارق 7 أهداف عن مهاجم إنتر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس المتصدر.
وبات الصربي ثاني لاعبٍ يُسجّل عشرة أهدافٍ أو أكثر ليوفنتوس في الدوري خلال موسمين متتاليين في السنوات الخمسين الأخيرة، بعد الأرجنتيني باولو ديبالا، وفق «أوبتا» للإحصاءات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3ef5tw77

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"