عادي
الرياضي يكسب كلاسيكو لبنان

«أبيض السلة» يتطلع لأول فوز في «دولية دبي»

23:50 مساء
قراءة دقيقتين
القرقاوي مع دندن وأعضاء الوفد الدبلوماسي اللبناني

متابعة: مسعد عبد الوهاب

يخوض منتخب الإمارات لكرة السلة مواجهة قوية أمام فريق الوحدة السوري في الخامسة والربع من مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة السادسة لمنافسات المجموعة الثانية من الدور التمهيدي للنسخة الثالثة والثلاثين من بطولة دبي الدولية لكرة السلة.

وستكون المواجهة مثيرة بين فريقين يبحثان عن تذوق طعم الانتصار، حيث يدخل «أبيض السلة» المباراة راغباً في تحقيق فوزه الأول بعد 3 خسائر على التوالي أمام «سترونج جروب» الفلبيني، وأهلي طرابلس الليبي، وهومنتمن اللبناني.

وكان منتخب الإمارات تلقى الخسارة في مباراته الثالثة على يد هومنتمن لبنان بفارق 27 نقطة وبنتيجة 113-86.

وشهدت الجولة أيضاً في المجموعة الأولى فوز سلا المغربي على النصر الإماراتي بنتيجة 99-78، كما فاز منتخب تونس على أهلي بنغازي 89-85، ليتساويا في الرصيد (5 نقاط).

وتشهد الجولة السادسة 4 مباريات، ويفتتحها منتخب تونس أمام سلا المغربي لحساب المجموعة الأولى، ثم مباراة المنتخب والوحدة لحساب المجموعة الثانية التي تشهد أيضاً مواجهة لبنانية بين هومنتمن وبيروت، ثم تنطلق المواجهة النارية بين سترونج الفلبيني وأهلي طرابلس الليبي.

وقال عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة رئيس لجنة المنتخبات: «منتخب الإمارات يمر بمرحلة إعداد لخوض المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا لكرة السلة 2025 وكأس العالم، والجهازان الإداري والفني يتابعان المنتخب الذي يتطور المباراة تلو الأخرى، وبالتأكيد سيخرج من المشاركة بمكاسب فنية تخدم خطة الإعداد للاستحقاق القاري القادم».

وعن تقييمه لمستوى البطولة، قال الفردان: «البطولة تزاد قوة وتتطور من نسخة إلى أخرى، فعمرها 33 عاماً وأصبح لها تاريخ وموجودة على خارطة كرة السلة العربية».

وشهدت مجريات الجولة الرابعة، قمة الإثارة وتصدر أحداثها «الكلاسيكو» اللبناني بين الحكمة والرياضي حامل اللقب الذي نجح في حسم النتيجة لمصلحته بفارق 20 نقطة، وبنتيجة 96-76 أمام جمهور غفير ملأ مدرجات صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وشهدت المباراة حضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والسفير اللبناني فؤاد شهاب دندن، والقنصل العام اللبناني في دبي عساف ضومط، وقنصل لبنان في أبوظبي بينيللا عبدالله.

وأكد دندن أن لبنان هو الفائز سواء بالمستوى الذي قدمه الفريقان أو بالحضور الجماهيري المميز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3z8cv77t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"