عادي

بين 10 دقائق و29 يوماً.. تعرف إلى المدربين الأقصر عمراً تدريبياً في التاريخ

15:23 مساء
قراءة 3 دقائق
تروي ديني
موسى علي – دبي
يعتبر المدربون كبش الفداء الأول لملاك الأندية والإدارات، إذا ما تراجعت النتائج والمستويات، وآخر الضحايا كان تروي ديني مدرب نادي فورست جرين روفر المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

عُّيّن ديني-مهاجم واتفورد السابق- مدرباً لفورست جرين روفر في 20 ديسمبر 2023، حيث قاد الفريق في ست مباريات (3 تعادلات ومثلها هزائم)، لتقرر إدارة النادي الخميس الماضي إقالته بعد 29 يوماً من توليه مسؤولية تدريب الفريق.
إقالة ديني بعد 29 يوماً كمدرب لفورست، ليست الأسرع، حيث استعرضت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أقصر المدربين عمراً في التاريخ، بعضهم استمر لعشر دقائق وآخر لأيام.
- بول هارت (28 يوماً)
وقع المدرب الإنجليزي بول هارت عقداً مع كوينز بارك رينجرز حتى نهاية الموسم في ديسمبر 2009، لكنه حزم حقائبه ورحل بعد 28 يوماً، حيث قاد الفريق في خمس مباريات (1 فوز، 2 تعادل، 2 خسارة).
- أوسكار جارسيا (27 يوماً)
في عام 2014، تولى المدرب الإسباني أوسكار جارسيا مهمة تدريب واتفورد، لكنه رحل عن الفريق بعد 27 يوماً فقط، قاد فيها الفريق في أربع مباريات فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر مباراة.
- ميكي آدامز (13 يوماً)
تولى الإنجليزي ميكي آدامز مهمة تدريب سوانزي سيتي في 9 أكتوبر 1997، وبالكاد وصل إلى باب النادي الويلزي، أقيل من منصبه في 22 من الشهر نفسه بسبب مشاكل مالية، ولم يقود الفريق في أي مباراة.
- مارتن لينغ (9 أيام)
استقال الإنجليزي مارتن لينغ من التدريب بسبب خلافه مع رئيس مجلس الإدارة جورج رولز، وذلك بعد تسعة أيام في أغسطس 2009، ولكن أعيد تعيينه بعد بضعة أيام عندما غادر رولز، واستمر مع النادي حتى فبراير 2011.
- بيلي ماكينلي (8 أيام)
صمد المدرب الإسكتلندي بيلي ماكينلي ثمانية أيام فقط على رأس الإدارة الفنية لفريق واتفورد الإنجليزي المعروف بإقالاته السريعة، حيث استلم مهمة قيادة الفريق في 29 سبتمبر 2014 وأقيل في أكتوبر 2014، وقاد الفريق في مباراتين فقط.
- جاك كرومبتون (8 أيام)
تقاعد الإنجليزي جاك كرومبتون كلاعب عام 1956، وعين مدرباً لفريق لوتون تاون 1962، ولكن ذلك لم يستمر سوى ثمانية أيام وترك منصبه بسبب المرض.
- كيفن كوليس (7 أيام)
في عام 1996، أجرى سوانزي سيتي واحدة من أكثر التعيينات غرابة في تاريخ كرة القدم البريطانية، باختيار كيفن كوليس، وهو مهندس مدني ليس لديه خبرة في كرة القدم الاحترافية كمدرب للفريق، وأمضى مباراة ونصف فقط في منصبه قبل أن يغادر بعد 7 أيام من تعيينه.
- دايف باسيت (4 أيام)
قضى المدرب الإنجليزي دايف باسيت أربعة أيام فقط في تدريب فريق كريستال بالاس، بعد أن عدل عن رأيه في تدريب الفريق، ليقرر قبل توقيع العقود الرسمية العودة لفريقه القديم ويمبلدون مرة أخرى.
- ليروي روزنيور (10 دقائق)
دخل نادي توركواي يونايتد التاريخ برقم قياسي غير مألوف، وذلك بتعيينه مدرباً ثم إقالته بعد عشر دقائق.
تعاقد رئيس النادي مايك بيستون آنذاك وتحديداً في الـ17 من مايو عام 2007 مع السيراليوني الأصل ليروي روزنيور لتدريب الفريق، لكن بعد تعيين المدرب الجديد بدقائق تم بيع النادي لمالك جديد اسمه كولين لي، والذي أقال المدرب مباشرة من منصبه وعين الإنجليزي بول بيكل كمدير فني، ليدخل روزنيور التاريخ كأقصر مدرب عمراً في تاريخ كرة القدم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n6xje7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"