عادي

سوريا تتأهل إلى الدور الثاني في كأس آسيا للمرة الأولى

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
سوريا تتأهل إلى الدور الثاني في كأس آسيا للمرة الأولى

بلغت سوريا الدور الثاني من كأس اسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على الهند 1-صفر الثلاثاء على ملعب البيت ضمن منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر، في حين انتهت المباراة الثانية في المباراة بتعادل أستراليا مع أوزبكستان 1-1.

وسجل البديل عمر خريبين الهدف الوحيد (76) محققاً الأهم لمنتخب بلاده الذي كان الفوز سبيله الوحيد لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى بعد ان اخفق في المشاركات الست السابقة.

وضمنت سوريا إحدى البطاقات الأربع لأفضل منتخبات في المركز الثالث بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط بفارق نقطة خلف أوزبكستان الثانية التي لحقت بأستراليا المتصدرة والضامنة لتأهلها في الجولة الثانية وذلك بتعادلها معها 1-1.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يواجهها مدرب سوريا الأرجنتيني هيكتور كوبر لاعتماده أسلوباً دفاعياً بحتاً، ومطالبة البعض باشراك تشكيلة هجومية لتحقيق الفوز على الهند، فإنه لم يأبه لذلك واشرك التشكيلة ذاتها التي خسرت أمام أستراليا في الجولة الماضية، وبالتالي بقي المهاجم خريبين على دكة الاحتياطيين، في حين قاد خط الهجوم الثنائي بابلو صباغ وإبراهيم هيسار.

وزج كوبر بخريبين مطلع الشوط الثاني، فأضاع فرصة سهلة عندما وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى سددها فوق العارضة من مسافة قريبة.

وفي اجمل هجمة لسوريا خلال المباراة وصلت الكرة إلى خريبين على مشارف المنطقة فمررها على الجهة اليسرى باتجاه هيسار الذي أعادها إليه فراوغ أحد المدافعين وسددها زاحفة خادعاً الحارس الهندي (76).

وقال خريبين لشبكة «بي ان سبورت» القطرية «شعور لا يوصف على الرغم من اننا صعّبنا المهمة على انفسنا».

واضاف «إنها المرة الأولى التي نعبر بها إلى الدور الثاني لكننا لا نريد التوقّف هنا».

أما كوبر فقال في المؤتمر الصحفي «سعداء جدا بالتأهل، فخور باللاعبين لأنهم بذلوا جهوداً كبيرة ولم يبخلوا بتقديم التضحيات».

وتابع «دخلنا المباراة بهدف واحد هو تحقيق الفوز لضمان التأهل».

وعن عدم مشاركة خريبين أساسيا قال كوبر «عمر عاد من إصابة قبل فترة وهذا ما يفسّر مشاركته في الشوط الثاني. كنا نريد الاستفادة من خبرته».

وختم «لا نريد التوقّف هنا ويتعيّن علينا التركيز للذهاب إلى ابعد دور ممكن».

وانتهت المباراة الثانية في المجموعة بتعادل أستراليا وأوزبكستان 1-1 على استاد الجنوب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2spay395

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"