عادي
تنطلق السبت تحت شعار «سلطان عطاء مستدام»

382 لاعباً يشاركون في «بارالمبية غرب آسيا» بالشارقة

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة تذكارية عقب نهاية المؤتمر الصحفي

الشارقة: أحمد عزت

كشفت اللجنة المنظمة العليا لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة «الشارقة 2024»، تفاصيل الحدث الرياضي الأكبر من نوعه على مستوى دول غرب آسيا، والذي تستضيفه الإمارة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 27 يناير الجاري إلى 3 فبراير المقبل، تحت شعار «سلطان عطاء مستدام»، بمشاركة 513 عضواً، من بينهم 382 لاعباً ولاعبة و131 مدرباً وإدارياً من 12 دولة، يتنافسون في 7 ألعاب هي ألعاب القوة، وكرة الطاولة، والريشة الطائرة، وكرة الهدف، وكرة السلة للكراسي المتحركة، والبوتشيا، ورفعات القوة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للدورة وحضره فارس محمد المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي، وأحمد سالم المظلوم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة، وممثلو الرعاة والشركاء الاستراتيجيون للدورة.

وأعلنت اللجنة وجود 513 مشاركاً، يمثلون اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، من 12 دولة، هي الإمارات والأردن والبحرين والسعودية وسوريا والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان واليمن.

مقومات النجاح

أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الرابعة، أن استضافة إمارة الشارقة ونادي الثقة للمعاقين للدورة، يعكس اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة، بأن تكون الشارقة حاضنة للمبادرات الإنسانية والتنموية، ومنارة لتمكين كافة الفئات الاجتماعية، من خلال توفير كل الإمكانيات ومقومات النجاح للبرامج والأنشطة الرياضية والشبابية بشكل عام، ورياضات ذوي الإعاقة على وجه الخصوص، لتحقيق أفضل النتائج.

وأضاف: «نسعى باستمرار لتعزيز بنيتنا التحتية لتناسب جميع أنواع الرياضات، مع التركيز على رياضة ذوي الإعاقة وتأمين كل متطلبات هذه الفئة المهمة من المجتمع، التي تقدم لها حكومتنا الموقرة كل الدعم وتحرص على توفير حياة آمنة ومستقرة وفاعلة لها».

وقال الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا: «نفتخر بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين، حيث نشهد منذ فترة حجم العمل الكبير والجهود الجبارة والترتيبات العالية التي تبذلها اللجنة التنفيذية في سبيل تأمين عوامل النجاح للدورة وإبرازها بالصورة التي تليق بالشارقة، ونحن على ثقة بأن هذه الجهود ستكلل بنجاح الدورة».

وأضاف: «الدورة تعود من جديد إلى الشارقة بعدما استضافت خورفكان الدورة عام 2017 ثم انتقلت بعد ذلك إلى الأردن ثم البحرين، وتعود مجدداً إلى الشارقة، وستقام الدورة الخامسة في سلطنة عُمان».

مشاركة كبيرة

وأوضح أحمد سالم المظلوم السويدي رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الدورة، أن الإمارات تشارك بأكبر عدد من اللاعبين، ويبلغ عددهم 92 لاعباً ولاعبة، بينما تعتبر دولة الكويت أقل الدول المشاركة بلاعب واحد فقط، وأكد أن عدد المشاركين في تنظيم الدورة من اللجان العاملة يبلغ 454 مشاركاً في كافة اللجان المختلفة.

وأضاف: البطولة تحظى برعاية مميزة، حيث تشمل الرعاية الذهبية مصرف الشارقة الإسلامي، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، ومواصلات الشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وأصباغ ناشيونال. بينما تشمل الرعاية الفضية الشارقة لإدارة الأصول، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، بينما تضم الرعاية البرونزية كلاً من شركة المروان للمقاولات، والشارقة للتأمين، وقناة الشارقة الرياضية الشريك الإعلامي، وتضم الشركاء الاستراتيجيين القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبلدية الشارقة، وبيئة، وجمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

هوية جديدة

أعلن أحمد سالم المظلوم أنه تم إطلاق هوية جديدة لنادي الثقة تبدأ من انطلاق البطولة واعتماد رمز الصقر الحر ليعبر عن تميمة النادي خلال الفترة القادمة، والتي تعبر عن قدرات ذوي الإعاقة التي تتعدى كل الحدود.

وأكد الرعاة والشركاء الاستراتيجيون أهمية هذا الحدث، في ترسيخ مكانة دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة خصوصاً في استضافة وتنظيم الفعاليات والبطولات الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2s3utwt8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"