عادي
الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة» يستعرض إنجازات الشركة

880 ألف مشترك في تطبيق «إي آند موني».. واستصدار 350 ألف بطاقة خلال 2023

15:24 مساء
قراءة 8 دقائق
880 ألف مشترك في تطبيق «إي آند موني».. واستصدار 350 ألف بطاقة خلال 2023
880 ألف مشترك في تطبيق «إي آند موني».. واستصدار 350 ألف بطاقة خلال 2023
دبي: «الخليج»

أكد خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة»؛ أن تطبيق «إي آند موني» e& money أصبح واحدا من أهم التطبيقات المالية متعددة الأنشطة في دولة الإمارات والمنطقة، ونجح في تلبية احتياجات الدفع الإلكتروني الآمنة والمَرِنَة، وجعل المعاملات المالية اليومية للعملاء أكثر سهولة وفي متناول الأيدي، ووفَّر للأفراد والشركات عددًا من المنتجات والحلول والخدمات المالية المبتكرة، وأصبح أحد أعمدة التحوُّل إلى الاقتصاد غير النقدي.

وقال: «لقد حرصنا على توسيع خدمات «إي آند موني» لتشمل جميع شرائح المستهلكين من ذوي الحسابات المصرفية أو من لا يملكونها، بحيث يتمُّ الحصول على جميع الخدمات المالية التي يحتاجها العملاء من خلال سوق مالي شامل، وشملت خدماته الخدمات المصرفية المفتوحة وبطاقات الخصم، وقد أدَّى ذلك إلى زيادة قاعدة المشتركين في خدمات التطبيق إلى أكثر من 880,000 مشترك، بينما توسَّعت خدمات التحويلات الدولية حاليًّا إلى أكثر من 200 دولة، كما شهد التطبيق التعاملات المالية بأربعة أضعاف.»

وتابع: «من أجل المزيد من تطوير تطبيق «إي آند موني»، عَقَدْنَا شَرَاكَة مع ماستر كارد العالمية؛ من أجل تطوير طرق سداد المدفوعات للمستهلكين، وزوَّدنا العملاء ببطاقة حصرية مسبقة الدفع تمكِّنهم من سداد المدفوعات المالية بسهولة وأمان، سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت، وفي أي مكان في العالم، لتصبح جهة الإصدار الأولى التي يدعمها مشغِّل اتصالات في دولة الإمارات، وأصدرنا أكثر من 350 ألف بطاقة خلال بضعة أشهر منذ الإعلان عنها في مطلع 2023، كما وفَّرت البطاقة واحدًا من أفضل برامج الولاء للبطاقات في فئتها داخل الدولة بنظام المكافآت المميز، بجوائز نقدية نسبتها 1% من قيمة المشتريات عند استخدام البطاقة خلال فترة الإطلاق، وهي ميزة كانت تقتصر سابقًا على بطاقات الائتمان.»

وتعاونت «إي آند موني» مع روّاد التكنولوجيا لإتاحة بطاقتها للاستخدام بسهولة على محافظ سامسونج وأبل وجوجل؛ لتمكين العملاء من إجراء المدفوعات بأمان ودون تلامُس عند التسوق عبر الإنترنت وفي المتاجر حول العالم، وتهدف هذه الشراكات إلى إنشاء نظام مدفوعات رقمية سلس وآمن، وتوفير أسلوب حياة مريح لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، ودمج حلول المدفوعات عبر الهاتف المتحرك بمُرُونَة تامة.

واليوم، يمكن لمستخدمي «إي آند موني» تحويلُ الأموال بين بعض المحافظ الأخرى في الدول التي تُوجَد بها «إي آند»، مثل محفظة اتصالات كاش في جمهورية مصر العربية، ومحفظة UPaisa في باكستان، ومحفظة mHawala في أفغانستان.

وقال الشامسي: لقد تأكدت أهمية تطورات حلول وخدمات «إي آند موني»، وكذلك دورها المسؤول مجتمعيًّا، في تمكين العملاء من إجراء تحويلات مالية دولية مجانًا إلى المغرب وليبيا وأفغانستان وبأفضل أسعار صرف العملات؛ للمساهمة في توفير الدعم في أعقاب الكوارث الطبيعية التي أصابت تلك الدول في عام 2023.

الصورة
880 ألف مشترك في تطبيق «إي آند موني».. واستصدار 350 ألف بطاقة خلال 2023
  • إنجازات عام 2023

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة»: نجحت «إي آند الحياة» في أن تكون فاعلًا أساسيًّا في الحياة الرقمية للمستخدمين، واتَّسع نشاطها ليشمل تطوير حلول التكنولوجيا المالية المبتكرة، وخدمات المحتوى الترفيهي الرقمي، والتطبيقات الفائقة، وبذلك أصبحت «إي آند الحياة» من أهم المحركات الأساسية لـ«إي آند»، التي تُعرف اليوم بصفتها مجموعة عالميّا في التكنولوجيا والاستثمار.

وأضاف: قدَّمنا للمستخدمين منصَّة للمشاهدة المجانية عبر الإنترنت «STARZ ON»، والتي تقدِّم المحتوى الإقليمي ومحتوى هوليوود وبوليوود، والمحتوى المتنوع بالعربية والإنجليزية والفرنسية، إلى جانب المحتوى الرياضي، وذلك بشكل مجاني للمشاهدين.

وخلال عام 2023، مضت «إي آند الحياة» بخُطًى متسارعةٍ ومؤثرة على جميع أصعدة أعمالها؛ ففي قطاع التكنولوجيا المالية، أصبحت المنصة المالية e& money أول منصة مالية ضمن قطاع الاتصالات تُصدر بطاقات بالتعاون مع ماستر كارد في دولة الإمارات، وبذلك وفَّرت المزيد من خيارات الدفع والسرعة والأمان في البطاقات الائتمانية.

وعن «إي فيجن» evision: قال الشامسي: «نجحت «إي فيجن»، التي تمثِّل وحدة بث المحتوى الترفيهي في «إي آند الحياة»، في الحصول على حقوق البث الحصرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدوري تاتا الهندي الممتاز (IPL) 2023 لمباريات الكريكيت، ويُعَدُّ هذا الدوري أحد أكثر أحداث الكريكيت التي ترقَّبها المشاهدون. كما حصلت «إي فيجن» على حقوق البث الحصرية للفيلم الوثائقي «الملك تشارلز الثالث، الطريق إلى العرش» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأعادت إطلاق قناتها المخصصة للأفلام الهندية «eMasala»، وتغيير علامتها التجارية إلى «em»؛ لتعزيز ريادتها في تقديم محتوًى ترفيهي مميز لمشاهديها.

واسْتَحْوَت إي آند الحياة على حصة الأغلبية في تطبيق Careem Super App، في استثمار بلغت قيمته 400 مليون دولار.

  • السلوكيات الرقمية

وعن التطوّر السريع في السلوكيات الرقمية للعملاء، وكيف يمكن لحلول «إي آند الحياة» أن تتواءم مع هذا التطور، قال خليفة الشامسي: لدى «إي آند الحياة» نقاطُ قوة لا تتوافر في كثير من المنافسين؛ فهي واحدة من الركائز الأساسية لـ«إي آند»، المجموعة العالمية، والتي تمتلك شبكات متطورة عالميّا، وقاعدة عملاء واسعة تزيد عن 167 مليون مشترك في 16 دولة، لذلك ترتكز «إي آند الحياة» في أعمالها على أُسُسٍ متينة للنمو، من خلال التوسع والتنوع والاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التكنولوجيا الرقمية، وتقدِّم مجموعة من الحلول والخدمات الرقمية التي تحسِّن نمطَ حياة العملاء وتَفُوق تطلعاتهم، لا سيما بالاعتماد على تقنيات التطبيقات متعددة الأنشطة «Super Apps»، التي تُتيح منصة واحدة لمختلف الخدمات في القطاعات المالية والتأمينية والخدمية المختلفة، وتُعَدُّ جزءًا أساسيًّا من استراتيجية «إي آند».

وأضاف: تضع «إي آند الحياة» أمام عينيها دومًا تحسينَ نمط حياة العملاء بصورة تَفُوقُ توقعاتهم، ويتأتَّى ذلك بالاستثمار الدائم في الحلول الجديدة، ولدينا تركيز كبير أيضًا على وضع العالم الرقمي في متناول يد عملائنا، من خلال المنصات الذكية والتطبيقات الترفيهية وحلول التكنولوجيا المالية، ليجدوا تنوعًا كبيرًا في خدمات الترفيه الرقمي، وحلولًا مرنة في التحويلات الدولية والمحلية وسداد الفواتير والهدايا والمكافآت والبطاقات مُسبقة الدفع، الأمر الذي يجعلنا سَبَّاقِينَ في ريادة قطاع المحتوى الإعلامي والترفيهي وقطاع التكنولوجيا المالية.

وأشار، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة» إلى أن الشركة حقَّقت خطوات مهمة في قطاعي المحتوى الترفيهي والتكنولوجيا المالية، ونسير وفْق استراتيجية واضحة ومَدْرُوسَة في السنوات القادمة؛ حيث يحقِّق قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط نموًّا متسارعًا في ظل تغيُّر سلوك الدفع للمستهلكين بشكل كبير، مع زيادة الاعتماد على المدفوعات غير النقدية، هذا بالإضافة إلى مواصلة الريادة باعتبارنا أكبر شركة للمحتوى الترفيهي المجمَّع في المنطقة، عبْر التميز في تقديم المنصات الذكية.
وتابع: كما نُسخِّر جهودنا للعمل على تخصيص الخدمات حسب كل شريحة من المستهلكين، وتعزيز فرص نمو الأعمال الجديدة، وتقديم تجارب رقمية مميزة آمنة وأكثر مرونة لعملائنا، ونتطلَّع باستمرار إلى التعاون مع أبرز الخبراء الرُّوَّاد في مجالهم، واستكشاف أحدث الطرق لتحقيق النمو المطلوب، سواء بشكل تلقائي أو من خلال التعاون والشراكات وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية.

  • المحتوى المرئي والترفيهي

ومواكبة قطاع المحتوى المرئي والترفيهي في «إي فيجن»، قال خليفة الشامسي: أطلقت «إي فيجن» مؤخرًا منصة المشاهدة المجانية عبر الإنترنت «STARZ ON»، التي تقدِّم المحتوى الإقليمي ومحتوى هوليوود وبوليوود، والمحتوى المتنوع باللغات: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، إلى جانب المحتوى الرياضي، وذلك بشكل مجاني للمشاهدين.

وأضاف: تعمل المنصة الجديدة بتقنيتي AVOD (الفيديو المعتمِد على الإعلانات حسب الطلب)، وFAST (البث التلفزيوني المجاني المدعوم بالإعلانات)، وتتوفر لجميع المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب أفريقيا على الأجهزة بنظامي أندرويد وiOS.

وعبْر منصة STARZ ON، سيتمكن المشتركون حاليًّا من مشاهدة 50 قناة تلفزيونية، بالإضافة إلى آلاف الساعات من المحتوى مجانًا، بينما تعمل STARZ ON حاليًّا على زيادة المحتوى المتنوع ليصل إلى أكثر من 25,000 ساعة، وأكثر من 100 قناة تلفزيونية متاحة على جميع الأجهزة الذكية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة»: كما نجحت «إي فيجن» في التأثير بشكل إيجابي في حياة العملاء، وأصبحت أكبر مزوِّد للمحتوى المرئي والترفيهي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، كما توسَّعت خدماتها كثيرًا في عدد من الدول؛ إذ أطلقتْ «إي فيجن» بنجاحٍ منصات البث المباشر عبر الإنترنت، مثل منصة SHOQ TV لـ PTCL في باكستان، ومنصة TWIST TV لـ«اتصالات من إي آند» في مصر، ومنصة Mobily TV لشركة موبايلي السعودية؛ لتوسِّع نطاق أعمالها، وتوفِّر تجارب جديدة تدعم العملاء في قطاع الترفيه الرقمي.

  • عائدات سنوية

وحققّت evision نموًّا ملحوظًا في عائداتها السنوية، مع أكثر من 4.5 مليون مشترك في خدماتها عبر eLife وSTARZPLAY والمشغِّلين الإقليميين، مع توسُّع محفظة أعمالها لتشمل 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، وساهم هذا التوسُّع في تعزيز التجارب الرقمية للعملاء، وتزويدهم بمحتوًى قائم على تقنية السحابة وحلول بث المحتوى الرقمي للتلفزيون IPTV، وخدمات البث المباشر عبر الإنترنت OTT في العديد من الدول التي تعمل بها.

وقال خليفة الشامسي: من خلال السعي الدائم وراء فرص التطور والنمو، ومع أكثر من 20 عامًا من التعاون مع استوديوهات هوليوود الكبرى والاستوديوهات المستقلة ومورِّدي المحتوى الإقليميين، تقدِّم «إي فيجن» أكثر من 600 قناة تلفزيونية، وأكثر من 40,000 ساعة من المحتوى التلفزيوني واشتراكات الفيديو حسب الطلب، وبِلُغات متعددة.

وأضاف: لقد حققت «إي فيجن» نجاحَها بالاعتماد على مجموعة من الخطوات الاستراتيجية الناجحة، مثل الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 57% في المنصة الرائدة في خدمات بث الفيديو STARZPLAY ARABIA، في تحالف مع «القابضة» ADQ، حيث أسهمت المنصة في نمو عدد المشتركين، وهي تتمتع بالحقوق الحصرية لمبيعات الإعلانات في قطاعات رئيسية، وإدارة كل الخدمات التجارية المتعلقة بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

بالإضافة إلى ذلك، عزَّزت «إي فيجن» المحتوى الترفيهي بشَرَاكَات مع العديد من منصات الترفيه العربية، وحصلت على حقوق البطولات الرياضية المتنوعة عبر العالم، مثل حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأهم الأفلام والبرامج الوثائقية، وسلسلة البرامج الجديدة ذات النوعية المختلفة والحَصْرِيَّة التي تنقل المشاهدين إلى الجيل الجديد من البرامج والأفلام.

كما أطلقت «إي فيجن» قناة «Golf Life»، التي تبثُّ بشكل حصري ومباشر على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لجميع عشاق لعبة الجولف في المنطقة، وحصلت على حقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجولة الجولف (PGA)، وجولة موانئ دبي العالمية، وكأس «رايدر» للجولف، وبطولة كأس الرؤساء، ودوري الكريكيت الهندي الممتاز 2023؛ أكثر بطولات الكريكيت شهرة، إلى جانب حقوق البث الحصرية للدوري الإيطالي الممتاز في المنطقة؛ لتزويد الأفراد بأفضل التجارب في مشاهدة المحتوى الرياضي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة»: ولتعزيز ريادتها في تقديم محتوى ترفيهي مميز لمختلف مشاهديها، أعادت «إي فيجن» إطلاق قناة الأفلام الهندية «eMasala»، وغيَّرت علامتها التجارية إلى «em»؛ لترسيخ مكانتها بصفتها منصة مفضَّلة للترفيه ولعرض أفضل برامج وأفلام بوليوود؛ حيث تُعَدُّ اليوم من بين قنوات بوليوود الأكثر مشاهدة، وتلبِّي مختلف الأذواق والاهتمامات. كما تُدير «إي فيجن» قنواتٍ داخليةً وحصرية، مثل ejunior، وهي قناة الأطفال الأكثر مشاهدة في الإمارات العربية المتحدة، وقنوات Cric Life، إلى جانب قنوات HD على مدار 24 ساعة.

  • تطلعات 2024

وعن تطلعات تطوير خدمات «إي فيجن» و«إي موني» في 2024، قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الحياة»: نتطلع إلى مواصلة الاستثمار في المحتوى الحصري المرئي والترفيهي عبر «إي فيجن»؛ من أجل الحفاظ على مكانتها الريادية بصفتها مزوِّدَ المحتوى المفضل لعملائها، إلى جانب الاستفادة من الانتشار الكبير لقاعدة عملاء «إي آند» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما سيتمُّ توسيع محفظة قنوات البث المباشر والفيديو عند الطلب ومحتوى هوليوود؛ لتوفير المزيد من الترفيه لمختلف شرائح المستهلكين.

وأضاف الشامسي: زمن أجل تحقيق ذلك، ستعزِّز «إي آند الحياة» رؤيتَها من خلال تكوين شراكات مع أبرز القائمين على صناعة الترفيه، واستكشاف فرص الاستثمار المتاحة، كما ستُثري أنشطة المجموعة بما يعزِّز العائدات بشكل ملحوظ. ومن جانب التكنولوجيا المالية، ستعمل «إي آند الحياة» على زيادة قاعدة عملاء تطبيق «إي موني»؛ من خلال تقديم مجموعة من الميزات الجديدة المبتكَرة لتلبية احتياجات شرائح متنوعة من العملاء، ودعم رؤيتنا في أن نصبح المحفظةَ الرقمية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتطبيقَ المالي الأكثر تقدمًا في المنطقة.

وتُعد التطبيقات متعددة الأنشطة (Super Apps) جزءًا مهمًّا من استراتيجية النمو الجديدة لدينا، والتي تُتيح للمستخدمين الوصولَ إلى مجموعة متنوعة من الخدمات من خلال تطبيق واحد دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات المختلفة، ولدى تلك التطبيقات القدرة على إحداث تغيرات في قطاعات متعددة، لذلك نتطلَّع إلى المزيد من الاستثمارات في هذا الاتجاه، خاصة في تطبيق Careem Super App، بعد أن أصبحت «إي آند» هي المساهم صاحب حصة الأغلبية في التطبيق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2wsdx4yu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"