عادي

«أسود الرافدين» يتأهل بالعلامة الكاملة

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
أيمن حسين

بغداد: زيدان الربيعي

حقق منتخب العراق العلامة الكاملة عندما تغلب على منتخب فيتنام 3 -2 في آخر مباريات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس آسيا الجارية حالياً في قطر.

وخاض منتخب فيتنام شوط المباراة الثاني ب 10 لاعبين بعد أن تعرض أحد لاعبيه إلى الطرد بسبب اللعب الخشن.

وقد فاجأ منتخب فيتنام «أسود الرافدين» الذي لعب بلاعبيه الاحتياط بالتقدم عبر اللاعب بوي هوانغ فيت في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول لصالح فيتنام.

وفي بداية الشوط الثاني بكر اللاعب ربيين سولاقا في تسجيل هدف التعادل للمنتخب العراقي في الدقيقة 47 بضربة رأس، ثم أضاف اللاعب أيمن حسين الهدف الثاني في الدقيقة 74 بضربة رأس أثر تلقيه كرة عرضية من زميله علي جاسم، ثم أهدر اللاعب ذاته ركلة جزاء تسبب فيها اللاعب يوسف الأمين عندما سدد حسين الكرة إلى القائم الأيمن، حتى فاجأ لاعب فيتنام نغوين بواينغ هاي العراق في الدقيقة 90+1 بتسجيله هدف التعادل وسط غضب مدرب المنتخب العراقي الإسباني خيسوس كاساس، الذي قام برمي قنينة الماء التي كانت في يده على الأرض بقوة شديدة بسبب الخطأ الذي ارتكبه مدافعو المنتخب العراقي الذي تسبب بتسجيل فيتنام هدف التعادل في الوقت القاتل.

وفي الوقت القاتل عاد اللاعب يوسف الأمين ليتسبب بركلة جزاء ثانية في الدقيقة 90+10، تقدم لها اللاعب أيمن حسين الذي نجح هذه المرة في إيداعها المرمى بعد أن سدد كرته على يسار الحارس الفيتنامي ليسجل منها هدف الفوز الثالث ويتصدر قائمة الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى خمسة أهداف.

وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 9 نقاط ليتصدر منتخبات مجموعته، وتلاه المنتخب الياباني الذي نجح في تحقيق الفوز على منتخب إندونيسيا 3 -1 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2j243x82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"