عادي

زفيريف يقصي ألكاراس من بطولة أستراليا ويواجه مدفيديف

20:35 مساء
قراءة دقيقتين

قاوم الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف سادساً عالمياً، عودة الإسباني كارلوس ألكاراس الثاني وبلغ الأربعاء الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى في التنس، حيث ضرب مواجهة نارية مع الروسي دانييل مدفيديف الثالث الذي احتاج إلى خمس مجموعات لتجاوز عقبة البولندي هوبرت هوركاتش.

خرج زفيريف فائزاً على الشاب ألكاراس (20 عاماً) 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-4 الأربعاء، فتأهل إلى المربع الذهبي لإحدى بطولات غراند سلام للمرّة السابعة في مسيرته.

وبعدما حسم المجموعتين الأولى والثانية بسهولة، أرسل زفيريف للفوز بالمباراة في الثالثة بعد أقل من ساعتين عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدمه 5-2، إلا أن ألكاراس انتفض وعاد إلى أجواء اللقاء بشق الأنفس ليحسمها لصالحه بالشوط الفاصل.

ولم يُكتب لعودة ألكاراس النجاح اذ فشل في فرض التعادل بخسارته المجموعة الرابعة.

قال زفيريف (26 عاماً) الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولات الكبرى «أواجه أحد أفضل اللاعبين في العالم، خاصة خلال العامين الماضيين... لقد فاز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى».

وتابع «عندما تتقدم بنتيجة 6-1 و6-3 و5-2، تبدأ في التفكير. نحن جميعا بشر، وشرف عظيم أن ألعب ضد لاعبين مثل هؤلاء، وعندما تكون قريباً جداً من الفوز يبدأ عقلك في العمل وهذا ليس مفيداً دائماً».

وختم قائلاً«لكنني سعيد لأنني قاتلت بشكل جيد في المجموعة الرابعة ولم أستسلم».

وقبل هذه النسخة، بلغ زفيريف الدور نصف النهائي للمرة الأخيرة في ملبورن عام 2020، علماً انه تأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى مرة واحدة فقط، عندما خسر في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2020 أمام النمسوي دومينيك تيم على الرغم من تقدمه بمجموعتين.

أربع ساعات لمدفيديف

قبل ذلك، أمضى مدفيديف قرابة أربع ساعات على ملعب «رود ليفر أرينا» من أجل الخروج فائزاً على هوركاتش 7-6 (7-4) و2-6 و6-3 و5-7 و6-4.

ويخوض الروسي البالغ 27 عاماً ووصيف بطل ملبورن عامي 2021 و2022 الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في أستراليا والثامنة في بطولات غراند سلام.

وهي المرة الثانية في هذه النسخة يحتاج مدفيديف الذي خاض مباراته ال 100 في بطولات غراند سلام إلى خمس مجموعات للتغلب على منافسه.

قال الروسي الذي خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي 2021 والإسباني رافايل نادال في العام التالي، إنه شعر بانه «مدمّر» بعد المباراة.

وتابع «بصراحة كنت أشعر بذلك جسدياً في نهاية المجموعة الثانية وقلت لنفسي انه يتوجب أن ابقى قوياً».

وأمام هوركاتش، حصل الروسي على كسر ارسال في المجموعة الرابعة (4-2)، إلاّ أن البولندي قلب تأخره ليفرض مجموعة خامسة حاسمة.

تحدث ميدفيديف عما حصل معه في هذه المجموعة، قائلاً«حينها، على الفور، شعرت بأني مدمر»، موضحاً «فقدت تركيزي في المجموعة الرابعة».

وحُسمت هوية المواجهة الأولى في نصف النهائي الثلاثاء حيث سيتواجه ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً والساعي للقبه ال 11 في أستراليا وال 25 في البطولات الأربع الكبرى، مع الإيطالي يانيك سينر الرابع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/29s95r5e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"