عادي

الزعيم الكوري الشمالي يدعو إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية

15:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الزعيم الكوري الشمالي يدعو إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية
الزعيم الكوري الشمالي يدعو إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية
سيؤول - أ ف ب
دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، إلى تحسين مستوى المعيشة في المناطق الريفية في بلده، مؤكّداً أن العجز عن توفير سلع أساسية يشكّل «مشكلة سياسية شديدة»، وفق ما أفادت وكالة الصحافة المركزية الكورية «كاي سي ان ايه».
وصرّح كيم «بات العجز عن توفير السلع الأساسية مثل التوابل والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية اليوم لسكان الأقاليم على نحو مُرضٍ يشكّل مشكلة سياسية شديدة من غير الممكن لحزبنا ولحكومتنا تجاهلها».
وقد ترأس الزعيم الكوري الشمالي اجتماعاً من الثلاثاء إلى الأربعاء، لحزب العمّال كانت التنمية الإقليمية في رأس جدول أعماله، وفق ما كشفت «كاي سي ان ايه».
ولفت كيم جونغ أون خصوصاً إلى «أوجه الخلل الكبيرة والفوارق الواسعة» بين المناطق، في ظلّ الوضع العام «المروّع» للاقتصاد الإقليمي.
وصرّح «هي مسألة شديدة الإلحاح راهناً تقضي بتحسين مستويات المعيشة المادية والثقافية لسكان الأقاليم».
وتعاني كوريا الشمالية المزوّدة بترسانة نووية، اقتصاداً مترنّحاً وهي تُتّهم غالباً بالتركيز على تنمية جيشها وبرامجها البالستية المحظورة، بدلاً من تحسين رفاه سكانها.
ويرجّح خبراء أن الاقتصاد الكوري الشمالي تدهور أكثر منذ إغلاق البلد حدوده في 2020 للتصدّي لجائحة كوفيد-19، ما انعكس سلباً على التجارة الخارجية وشكل نقصاً في احتياطي العملات الأجنبية.
وبالرغم من خطورة الوضع الاقتصادي، تسرّع بيونغ يانغ من وتيرة تجاربها العسكرية في 2024، مع التركيز خصوصاً على «نظام أسلحة نووية غوّاصة» ونظام باليستي فرط صوتي بالوقود الصلب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4u8mc6ed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"