عادي

الزمالك والرجاء يفتتحان كأس دبي للتحدي

17:36 مساء
قراءة 3 دقائق
الزمالك والرجاء يفتتحان كأس دبي للتحدي
الزمالك والرجاء يفتتحان كأس دبي للتحدي
تنطلق الجمعة كأس دبي للتحدي 2024، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس، وبالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وجالوب جلوبال، بمشاركة 4 فرق، هي ووهان ثري تاونز الصيني، والأهلي السعودي، والرجاء المغربي، والزمالك المصري، من 26 إلى 28 يناير، بملعب آل مكتوم في نادي النصر.
وتنطلق المباراة الافتتاحية مساء الجمعة عند الساعة 6 مساءً بين فريق الزمالك المصري وفريق الرجاء الرياضي، ويواجه فريق ووهان ثري تاونز نظيره الأهلي السعودي مساء اليوم التالي عند الساعة 6 مساءً، ويبدأ اليوم الأخير من المنافسة يوم الأحد بمباراة تحديد المركز الثالث في الساعة 4 عصراً، يليها لقاء الفريقين الفائزين في اليوم السابق في الساعة 8 ليلاً.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم قبل انطلاق المنافسة في المقر الرئيسي لمجلس دبي الرياضي، الذي حضره البرازيلي روبيرتو فيرمينو اللاعب الحالي لفريق الأهلي السعودي، رحب سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي بضيوف المؤتمر من ممثلي الأندية المشاركة وممثلي دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي شركاء المجلس في النجاح وتنظيم أبرز الفعاليات الرياضية وأكثرها نجاحاً، وأسرة شركة النصر لكرة القدم مستضيفة الحدث.
وقال: «أصبحت دبي وجهة مفضلة لأبرز الفرق العالمية التي تحضر سنوياً لإقامة المعسكرات التدريبية والمشاركة في بطولات من هذا النوع، والتي تهدف بدورها إلى تطوير كرة القدم وتعزيز التعاون بين الأندية المحلية والعالمية، وكذلك إتاحة الفرصة أمام الجماهير من مختلف الجنسيات للاستمتاع بأجواء المباريات الحماسية وتشجيع فرقها من قلب الحدث، لا سيما أن دبي تحتضن أكثر من 200 جنسية نحرص أن نمنحها هذه الفرصة السنوية لمتابعة فرقها المفضلة».
وأضاف: «بعد أن قدمت دبي الموسم الماضي بطولة جمعت بين أقوى الأندية الأوروبية هي ليفربول وأرسنال وليون وميلان، التي أمتعت جماهيرها الكبيرة، يسعدنا أن نقدم في هذه البطولة أربعة أندية رائدة من قارتي آسيا وإفريقيا يتمتع كل منها بقاعدة جماهيرية عريضة منها 3 أندية عربية، وأحد الأندية الصينية الكبيرة».
بدوره قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تشكل الدورة الأولى من كأس دبي للتحدي 2024 لكرة القدم حدثاً بارزاً من شأنه ترسيخ مكانة دبي بوصفها وجهة عالمية لإقامة أبرز الفعاليات».
وأضاف الخاجة: يشكل تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى ركيزة أساسية في استراتيجية السياحة في دبي. وكلنا ثقة بأن هذه البطولة ستستقطب اهتماماً واسعاً في دول الأندية المشاركة، لا سيما أنها تضم أبرز النوادي فيها، فضلاً عن الإقبال الذي ستشهده المباريات من مشجعي تلك الفرق في دولة الإمارات. كما ستترك كأس دبي للتحدي أثراً إيجابياً في القطاعات المرتبطة بالسياحة بطريقة مباشرة وغير مباشرة.
وأشاد عبد الله سالم بن طوق رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي لتنظيم هذا الحدث الذي يؤكد ريادة دبي ويعزز مكانتها الرائدة في استضافة الفعاليات المختلفة ومن بينها الفعاليات الرياضية.
وقال بن طوق: «يسرنا أن نستضيف هذه البطولة في استاد آل مكتوم الذي أصبح تحفة رياضية ومعمارية، وملتقى لأكبر الأندية العالمية ووجهة تستقطب الجماهير العاشقة للرياضة».
وأضاف: «جاهزون لاستقبال الآلاف من الجماهير من الدول العربية الشقيقة ومن الصين الصديقة، ولدينا الإمكانيات والخبرات والتجارب التي ترتقي بفعاليات دبي إلى آفاق جديدة من التميز، وأن نوفر للجمهور الأجواء المطلوبة للاستمتاع بالمباريات، ونحن على ثقة بأن الفرق المشاركة ستقدم الأداء الذي يتناسب مع عراقتها وجماهيريتها الكبيرة وأن تجعل من الحدث تجربة ممتعة للجميع».
ومن جهته، قال إيفان موديا، الرئيس التنفيذي لشركة جالوب جلوبال: «كانت التحضيرات للنسخة الأولى من كأس دبي للتحدي جارية منذ مدة، ومع اقتراب انطلاق صافرة أولى مبارياتها، نتطلع لحضور المباريات والاستمتاع بالأجواء الحماسية، وتعكس استضافة البطولة مجموعة من أبرز الفرق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الآمال الكبيرة التي نحملها لها. ويسرني التوجه بالشكر لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومجلس دبي الرياضي، اللذين شكل دعمهما العامل الأساس في نجاح جهود إقامة البطولة. نتطلع لانطلاق هذه البطولة، وكلنا ثقة بأنها سترسخ مكانتها كإحدى الفعاليات الرياضية الدائمة في أجندة المنطقة السنوية من الفعاليات الرياضية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yw2za2v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"