عادي
ربع نهائي دولية دبي للسلة ينطلق اليوم

القرقاوي: مستوى «الأبيض» تطور بالاحتكاكات القوية

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من لقاء منتخب الإمارات وبيروت ( تصوير: هيثم الخاتم)

متابعة: مسعد عبدالوهاب

ودّع منتخب الإمارات لكرة السلة للرجال بطولة دبي الدولية لكرة السلة من محطة الدور التمهيدي بخسارته أمس الخميس أمام فريق بيروت اللبناني 94 - 100، بعد وقت إضافي، في المباراة التي جمعتهما بالجولة السابعة الختامية للدور التمهيدي، وبفوزه رفع بيروت رصيده إلى 8 نقاط، وأصبح رصيد «أبيض السلة» 6 نقاط ليلحق بالوحدة السوري الذي كان أول المغادرين من المجموعة.

وكان«الأبيض» قد فاز الأربعاء على الوحدة السوري بنتيجة 83 - 73، وتدخل البطولة أجواء ربع النهائي اليوم الجمعة، وتتحدد أطراف المواجهات على ضوء نتائج الجولة الأخيرة أمس التي شهدت وداع النصر ممثل الإمارات للبطولة، بخسارته أمام الرياضي اللبناني 82-85.

وكانت الجولة السادسة قبل الأخيرة شهدت تحولات جديدة في مسار المنافسة على بلوغ دور الثمانية،وفاز سترونج الفلبيني القوي بصعوبة على أهلي طرابلس الليبي 91 - 89.

وأثنى اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على أداء منتخب الإمارات، مشيراً إلى أن الاحتكاك بفرق قوية ساعد «الأبيض» في تطوير مستواه قبل الاستحقاق الآسيوي القادم.

من جهة أخرى، شهدت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، مباريات الجولة قبل الأخيرة مشيدة بمستوى البطولة واستمرارها على مدى أكثر من ثلاثة عقود وبالجهود التي يبذلها اتحاد كرة السلة برئاسة القرقاوي لتطوير هذا الحدث الرياضي الأبرز والمحافظة عليه حتى أصبح محطة دولية هامة تستفيد منها الفرق في تطوير مستواها استعداداً للاستحقاقات القارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdt9sxva

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"