عادي

كاساس: القادم أصعب لمنتخب العراق

12:44 مساء
قراءة دقيقتين
كاساس: القادم أصعب لمنتخب العراق
كاساس: القادم أصعب لمنتخب العراق
بغداد: زيدان الربيعي
أكد الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم الذي ترشح إلى الدور الثاني من بطولة أمم آسيا الجارية الآن في قطر، بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته الثلاث، أن علينا التركيز في الأدوار الإقصائية.
وقال كاساس في المؤتمر الصحفي المخصص لمباراة منتخبي العراق وفيتنام التي انتهت بفوز الأول 3 – 2: «المباراة لم تكن سهلة علينا، وكانت صعبة بالرغم من أن الحيازة كانت لنا، وتمكنا في نهاية الأمر من تحقيق العلامة الكاملة».
وعن المنافس المباشر في دور الـ 16، أوضح كاساس: إنه «لا يفضل منافساً على آخر، ولكل مباراة ظروفها واستعدادها الخاص حسبما نواجهه، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل مواصلة الفوز، وستكون مرحلة صعبة وخطرة، لأن تسع نقاط في الأدوار الأولى لن تقف إلى جانبنا آنذاك في حال خسرت مباراة واحدة، وتودع البطولة، لذلك علينا التركيز في الأدوار الإقصائية».
وعن الأخطاء التي ارتكبت في الثلث الدفاعي، أضاف كاساس:«كرة القدم هي لعبة أخطاء، وسنحاول قدر المستطاع تحسين الأداء في الشق الدفاعي. علماً بأن بعض اللاعبين الذين خاضوا أول مباراة لهم في البطولة قد صاحبهم بعض التوتر، لكننا نحاول مشاهدة جميع لاعبينا، ومنحهم فرصة اللعب».
وبيّـن كاساس: «مع كل مباراة نتعلم، وسوف نحلل دقائق مباراتنا مع فيتنام مع طاقمنا ولاعبينا من أجل الوقوف على الجوانب التي حدثت في المباراة، لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبت أثناء الأدوار الأولى».
وعن ركلةِ الجزاء الثانية التي نفذها أيمن، أوضح كاساس: «لا أتدخل في اختيار لاعب لتنفيذ ركلة جزاء، ولا أحبذ أن أضع ضغطاً على أي لاعب، اللاعب الذي لديه ثقته بنفسه للتنفيذ من الأفضل أن ندعه يفعل ذلك».
وشكر كاساس الجمهور العراقي الموجود من أرجاء مختلفة من العالم، مؤكداً، أن «هذا شعور نعيشه بطريقة إيجابية، ليس فقط في ملعب المباراة، لذلك نحن نستمد طاقة إيجابية من أنصارنا».
يذكر أنه تمّ اختيار اللاعب أيمن حسين أفضل لاعب في المباراة، وتعذر عليه الحضور في المؤتمر الصحفي بسبب اختياره بالقرعة ضمن فحص المنشطات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yjkwp4sb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"