عادي

800 لاعب ولاعبة في بطولة المدارس الحكومية للشطرنج

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة جماعية للفائزات

شهدت النسخة الثانية من بطولة المدارس الحكومية للشطرنج للذكور والإناث، التي نظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم، على مدار يومين، فيصالة نادي الذيد الثقافي للشطرنج، مشاركة أكثر 800 لاعب في التصفيات، من بينهم 300 لاعب ولاعبة من النهائيات.

حضر الختام ومراسم التتويج محمد عبيد الحصان مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير في مجلس الشارقة الرياضي، وسالم محمد بن هويدن الكتبي رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، ونجلاء الشامسي رئيس نادي الشطرنج والثقافة للشطرنج بالشارقة، ويونس آل رحمة ممثل مؤسسة الإمارات للتعليم، ومحمد عبد الله المدير الفني للاتحاد.

وأكد تريم مطر تريم أن البطولة تمثل واحداً من مخرجات مشروع نشر اللعبة في المدارس، وهو المشروع الذي أعلن عنه الاتحاد في شراكة مجتمعية ناجحة مع مؤسسة الإمارات للتعليم، وبدعم من مجلس الشارقة الرياضي والأندية الأعضاء، وهو مشروع المستقبل لاكتشاف المواهب.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر إلى جميع المؤسسات التي تعاونت مع الاتحاد في المشروع الوطني، بخاصة مؤسسة الإمارات للتعليم والأندية الشطرنجية، وقال: ننتظر أن يسفر التعاون عن مواهب واعدة لمستقبل الشطرنج الإماراتي، كما يعتبر المشروع خطوة على الطريق الصحيح، في تبنّي أفكار تطويرية، من شأنها تطور من مستوى اللعبة، وتقود أبطال الإمارات نحو منصات التتويج في البطولات الخارجية.

وأسفرت النهائيات في فئة الإناث عن فوز فاطمة عتيق من الشارقة بالمركز الأول للمرحلة الأولى، وريم سيف من دبي بالمركز الأول للمرحلة الثانية، وشوق يوسف من رأس الخيمة للمرحلة الثالثة، وأسماء محمود من الشارقة للصف الرابع.

وفازت عالية الحرازي من أبوظبي بلقب المرحلة الخامسة، وموزة سلطان الكتبي من الشارقة للمرحلة السادسة، وعهود عيسى من الشارقة بطلة المرحلة السابعة، وحور ناصر المركز الأول للمرحلة الثامنة، وشيخة المريخي من العين بطلة المرحلة التاسعة، ودلال البلوشي من رأس الخيمة للمرحلة العاشرة، ومريم محمد من الشارقة للمرحلة الحادية عشرة، بينما فازت عائشة محمد عبدالله بالمركز الأول للمرحلة الثانية عشر.

وفي فئة الذكور، تصدر باسم حمد من دبي المركز الأول للمرحلة الأولى، وسيف بامطرف من الشارقة أول المرحلة الثانية، وسلطان آل علي من الشارقة للمرحلة الثالثة، وصقر خميس من الشارقة للمرحلة الرابعة، وحمدان محمد من الشارقة بطل المرحلة الخامسة، وسيف مهند الحوسني من الشارقة للمرحلة السادسة، وسلطان جابر الزرعوني من الشارقة للمرحلة السابعة، وحمد محمد عبيد للمرحلة الثامنة، وخلفان المنصوري من الفجيرة للمرحلة التاسعة، وحميد عبدالله من الفجيرة للمرحلة العاشرة، وحمد عيسى من دبي للمرحلة الحادية عشرة، بينما أحرز عيسى عبدالرحيم من دبي لقب المرحلة الثانية عشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2vk6k2hs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"