عادي

«التعاون الخليجي»: قرار محكمة العدل ضد إسرائيل يؤكد جرائمها ضد الشعب الفلسطيني

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
«التعاون الخليجي»: قرار محكمة العدل ضد إسرائيل يؤكد جرائمها ضد الشعب الفلسطيني
أكد الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن قرار محكمة العدل الدولية اليوم ضد إسرائيل يؤكد على جرائمها الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وجاء ذلك بعد قرار محكمة العدل الدولية والذي أتي بأغلبية ساحقة، الجمعة الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٤ ضد إسرائيل بناءً على الدعوي المرفوعة من جنوب إفريقيا ضد انتهاكات إسرائيل في حربها على قطاع غزة لأحكام اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، وأشاد معاليه بتوثيق المحكمة الدقيق لتلك الجرائم في قرارها التاريخي الذي صدر اليوم، كما نوه بقرار المحكمة الاستمرار في متابعة هذه القضية واتخاذ القرارات المناسبة مستقبلاً في ضوء امتثال إسرائيل لقرار المحكمة.
وقال الأمين العام أن قرار محكمة العدل الدولية يأتي متوافقاً مع القوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بحماية المدنيين الأبرياء، خاصة اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية، والذي خالفته إسرائيل من خلال استهدافها للمواقع المدنية والمستشفيات مما إدي إلي استشهاد وأصابة عشرات الألاف من المدنيين العزل بقطاع غزة.
وثمن البديوي الجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلتها جنوب أفريقيا والفريق القانوني المتميز الذي أعد هذه القضية ويقوم بمتابعتها.
وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بكافة مؤسساته ومنظماته لضمان امتثال إسرائيل لهذا القرار، والوقف الفوري لهجمات الألة العسكرية الإسرائيلية الهمجية على قطاع غزة، ووقف تهجير الأشقاء الفلسطينيين وتوفير كافة المساعدات ومستلزمات الحياة الكريمة لهم.
وأعرب البديوي في الوقت ذاته عن الإلتزام والتأكيد بدعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني وصولاً لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، و قرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترف بها دوليا على حدود الرابع من يونيو1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yvcdnepz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"