عادي

ختام ناجح لبطولة كأس الاتحاد للمصارعة

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

اختتمت منافسات بطولة كأس الاتحاد للمصارعة التي نظمها اتحاد الإمارات للمصارعة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، في مبادلة أرينا.

وشهدت البطولة مشاركة 300 لاعب في فئات الأشبال والناشئين والشباب، ضمن المصارعة الأولمبية، ومصارعة «المطارحة» الإماراتية التراثية.

وجرى تخصيص النزالات في ثاني وآخر أيام البطولة التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة، لفئة تحت 17 عاماً في المصارعة وفئة الوزن المفتوح فوق 85 كجم في مصارعة المطارحة، بمشاركة لاعبين من مختلف أنحاء دولة الإمارات ومختلف الجنسيات.

وتصدر نادي الفجيرة للفنون القتالية الترتيب العام للبطولة، وجاء وصيفاً نادي الشارقة لفنون الدفاع عن النفس، وثالثاً نادي خورفكان.

وفاز عبدالله أحمد الهاشمي بالمركز الأول في منافسات المطارحة، وجاء محمد عبدالرحمن الحاج ثانياً، وثالثا فيصل زيد الشحي.

وتوج محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة، النادي الفائز بالكأس، كما حضر فعاليات اليوم الثاني الدكتور أحمد مبارك المزروعي، رئيس اتحاد الرياضات الشتوية رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وصالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، والشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة، وأعضاء مجلس إدارة اللعبة؛ ونيناد لالوفيتش، رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة.

وقال طلال الهاشمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمصارعة إن بطولة كأس الاتحاد للمصارعة شهدت مستويات فنية جيدة من المشاركة والتفاعل من الرياضيين المستقلين أو الأندية الخاصة أو الحكومية، ما يبشر بنقلة نوعية في رياضة المصارعة خلال المستقبل القريب، ولا سيما في ضوء اعتماد الاتحاد استراتيجية من شأنها إعادة رسم ملامح مشهد المصارعة في الدولة.

واضاف: «نعتزم نشر هذه الرياضة في المدارس والأندية. ونتطلع إلى الاحتفاء بأبطال إماراتيين قريباً والذين سيمثلون الدول في البطولات الإقليمية والدولية والوصول إلى الأولمبياد. ونتمنى لجميع المشاركين التوفيق ونتطلع لرؤيتهم في بطولات أخرى ينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة».

وقال بويا رحماني، مصارع الوزن الثقيل الإيراني ومدرب فريق مركز تيم نوغيرا الرياضي، والذي حقق مؤخراً فوزاً قوياً في نزال «الجرابلينج» ضمن بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 2) التي أقيمت على المنصة ذاتها: «يضم فريقي المشارك في البطولة 5 لاعبين أحدهم تمكن من حصد ذهبية أمس والآخر فاز بذهبية اليوم، وبالنسبة لي تتمحور حياتي حول الرياضة، حيث أقضي معظم يومي إما في تطوير مهاراتي أو تدريب اللاعبين، مدفوعاً بطموحي لحصد البطولات ونقل خبراتي إلى الأجيال الشابة من الرياضيين لصنع الأبطال ومساعدتهم على تحقيق إنجازات يفتخرون بها مع عائلاتهم». وقال سلطان خميس، لاعب نادي الفجيرة للفنون القتالية الفائز بذهبية وزن تحت 110 كجم في المصارعة: «سعيد بهذا الفوز الذي جاء ثمرة تدريبات مكثفة وأتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للمصارعة على منحنا فرصة المشاركة في بطولة قوية ومميزة تقام على مستوى الدولة».

ومن جانبه، قال عبدالله أحمد الهاشمي، الفائز بذهبية الوزن المفتوح في مصارعة المطارحة: «فخور بذهبية مصارعة المطارحة، خاصة أنها رياضة تراثية تمثل جزءاً من تقاليدنا الإماراتية الأصيلة، وأتوجه بجزيل الشكر إلى اتحاد الإمارات للمصارعة على تنظيم البطولة».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3wc5yseu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"