عادي

ديباي يقود أتلتيكو إلى نصف نهائي كأس إسبانيا

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
ديباي يقود أتلتيكو إلى نصف نهائي كأس إسبانيا
ديباي يقود أتلتيكو إلى نصف نهائي كأس إسبانيا
قاد البديل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي فريقه أتلتيكو مدريد للعبور إلى نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز على ضيفه إشبيلية 1-0 ، وذلك في ختام الدور ربع النهائي.
وسجّل ديباي هدف المباراة الوحيد لـ "روخيبلانكوس" في الدقيقة 79.
وباتت كل الأبواب مشرّعة أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني للظفر باللقب بعدما ودّع قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة بطل الكأس 31 مرة المسابقة، الأول بخسارته أمام أتلتيكو نفسه في دور الـ 16 بنتيجة 2-4، والثاني بسقوطه على يد أتلتيك بلباو 4-2 بعد التمديد في ربع النهائي.
كما ودّع جيرونا متصدر ترتيب الدوري المسابقة بخسارته أمام ريال مايوركا 2-3 في ربع النهائي.
ولحق أتلتيكو بكل من أتلتيك بلباو المتوج 23 مرة وريال مايوركا وريال سوسييداد إلى المربع الذهبي.
ووقفت الجماهير دقيقة صمت بعد وفاة ثلاثة من مشجعي إشبيلية في حادث مروري أثناء توجههم لمشاهدة مباراة.
وجاء اللقاء قمة في الإثارة والندية، وكان أتلتيكو الذي فاز بالكأس للمرة الاخيرة عام 2013، الطرف الأفضل خصوصًا في الشوط الثاني، فسدد 5 مرات على المرمى مقابل مرى واحدة لإشبيلية.
وفوت نادي العاصمة فرصة افتتاح التسجيل بعدما حصل على ركلة جزاء عندما تعرّض الأرجنتيني ناهويل مولينا للعرقلة داخل المنطقة، إلا انّ الفرنسي أنطوان غريزمان افضل هداف في تاريخ أتلتيكو انزلق وهو يهم بالتسديد ليطيح بالكرة بعيدا عن المرمى (25).
أجرى سيميوني سلسلة تبديلات مطلع الشوط الثاني، أبرزها الزج بديباي والأرجنتيني أنخل كوريا بدلاً من ألفارو موراتا وغريزمان (66).
وبقيت الأفضلية لمصلحة أتلتيكو من دون ان يتمكن من هزّ الشباك، إلى أن نجح ديباي في تسجيل هدف السبق بعد مجهود فردي رائع من البديل الآخر كوريا الذي توغل على الجهة اليمنى وتجاوز أحد لاعبي النادي الأندلسي ومرّر الكرة نحو منطقة الست ياردات، تابعها الهولندي في الشباك (79).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yvff27z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"